“كنز رباني ثمين موجود في كل بيت عربي!”.. عشبة بسيطة تقوي الذاكرة وترجع الشايب شباب بسرعة قياسية

تعتبر الجنكة من أقدم النباتات الحية على كوكب الأرض، حيث تحمل في طياتها فوائد متعددة جعلتها فريدة من نوعها، وكما تنتمي هذه العشبة إلى أصول صينية، لكنها انتشرت في العديد من الدول، مثل اليابان، وأصبحت تستخدم على نطاق واسع.

تعريف عشبة الجنكة

تُعرف عشبة الجنكة أيضًا باسم “عشبة النسيان”، بينما تُسمى أشجارها بـ”أشجار الذكاء” بسبب دورها الهام في تحسين الذاكرة، وتُتوفر الجنكة عادة في شكل أقراص مكملات غذائية، مما يسهل الوصول إليها من قبل الجميع.

استخدامات عشبه الجنكة في العصور القديمه

ومن قديم الزمان فمنذ العصور القديمة، استخدمت الجنكة لحماية الذاكرة والعقل بفضل احتوائها على مواد كيميائية مضادة للأكسدة، وكما يُعتقد أن مركبات الفلافونويدات الموجودة فيها تلعب دورًا رئيسيًا، حيث تتمتع بخصائص قوية تساعد على تحسين الدورة الدموية من خلال توسيع الأوعية الدموية وتقليل التصاق الصفائح الدموية.

ابحاث الجنكه وتحسين الذاكره

وكما تشير الأبحاث إلى أن مستخلص الجنكة يمكن أن يحسن الذاكرة بشكل ملحوظ لدى البالغين الأصحاء، فقد أظهرت الدراسات أن تناول الجنكة لمدة أربعة أسابيع يساعد في تقليل أعراض القلق، مما يعزز صحتها العقلية، وبالعلاوة على ذلك، فتُظهر بعض الأبحاث أن الجنكة قد تسهم في الحد من أعراض الخرف، ومع ذلك، لا تزال الدراسات غير كافية لتأكيد فعاليتها عند مقارنتها بالأدوية المخصصة لعلاج الزهايمر والخرف، ولذلك، يبقى البحث جاريًا لاستكشاف جميع إمكانيات هذه العشبة الرائعة.