“ولادك هيطلبوها كل يوم”.. طريقة سهلة لتحضير السمبوسك بالبطاطس المهروسة في البيت.. المكونات فى بيتك

الكثير من الأشخاص يعشقون تناول السمبوسة أو كما يطلق عليها السمبوسك، وتتعدد حشواتها والتي يعشقها الكبار والصغار، فهي إحدى أطباق المقبلات المعروفة والمشهورة والتقليدية فى المطابخ، وتتميز بطعمها اللذيذ وقوامها الهش، كما يأتي من أبرز الاطباق التي تقدم فى العزومات والمشهورة فى شهر رمضان خاصةً، لذلك نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة لتحضير السمبوسك بالبطاطس المهروسة في البيت بمكونات سهلة وبسيطة.

مكونات السمبوسك بالبطاطس المهروسة

سوف تحتاج احضار الآتي: عجينة من السبرنج رول، 250 جرام من البطاطس المسلوقة، ملعقتان كبيرتان من الزيت، ربع حبة من البصل المقطع، ربع كوب من البازلاء، ملعقة كبيرة من الكاري، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار، ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير السمبوسك بالبطاطس المهروسة

الطريقة بسيطة وسهلة، فقط قومي بتقشير البطاطس بعد سلقها ثم اهرسيها حتى تصبح ناعمة بدون اي تكتلات، ثم احضري مقلاة على نار متوسطة، وضعي فيها الزيت حتى يسخن، ثم أضيفي البصل المقطع وقلبيه حتى يصبح لونه ذهبي.

 

بعد ذلك أضيفي البازلاء وقلبيها لمدة 2-3 دقائق حتى تصبح طرية، ثم اضيفي البطاطس المهروسة إلى المقلاة وقلبيها جيدًا مع البصل والبازلاء وهنا يتم إضافة المنكهات فأضيفي الكاري، الفلفل الحار، السكر، والملح إلى الخليط، ثم استمري في التحريك لمدة 5 دقائق أخرى حتى تتشرب البطاطس النكهات.

احضري شرائح عجينة السبرنج رول ثم أضيفي كمية مناسبة من الحشوة في وسط كل شريحة، واطيلي الحواف بواسطة القليل من الماء، ثم قومي بلف الشريحة على شكل مثلث محكم. ثم يسخن كمية من الزيت في مقلاة عميقة واقلي السمبوسك حتى تحصلي على لون ذهبي ومقرمش من الخارج.

ضعي السمبوسك على ورق يمتص الزيتوت، وبعد الانتهاء من الكمية، قدميها ساخنة مع الكاتشب أو بجانب صلصة اللبن أو صلصة الكاري الحارة كما تفضلين، واستمتعي بمذاق رائع شهي.