“ولا الجن الأزرق يعرفها!!”.. عشبة جبارة ربانية متواجدة في كل منزل تجعلك تتخلص كافة مشاكل القولون وتخلصك من البراز المتحجر على الفور!!

السنا هو نبات طبيعي يُستخرج من أوراق نبات الكاسيا سينا، ويشتهر بفوائده الصحية العديدة، خاصة في تحضير شاي يُستخدم للتخلص من السموم، وتُعتبر هذه العشبة مليناً قوياً فتُظهر الدراسات أن ما بين 16 إلى 33 في المئة من البالغين يعانون من الإمساك، وهنا يأتي دور السنا كحل فعال.

عشبة السنا وفوائدها الصحية

وعلى الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد اعتمدت استخدام السنا كعلاج غير دائم للإمساك والبواسير، ينبغي الحذر من استخدامه لفترات طويلة، فبعد 10 أيام من الاستخدام، قد تظهر بعض الآثار الجانبية غير المريحة.

تركيبات واستخدامات عشبه السنا

ويتضمن تركيب السنا مركبات تُعرف باسم أنثراكينون جليكوسيدات، أو ما يسمى بالسينوسيدات، تلك التي تعمل على تحفيز انقباضات الأمعاء، وهذا يساعد في طرد النفايات بشكل أسرع بالإضافة إلى ذلك، يُساهم السنا في تليين البراز من خلال زيادة كمية الماء الممتصة في الأمعاء الغليظة، مما يسهل مرور الفضلات، وتستخدم عشبة السنا أيضاً في تطهير القولون، خصوصاً قبل إجراء الفحوصات التشخيصية مثل تنظير القولون، فيُعتقد أن هذا التنظيف يعزز امتصاص المواد الغذائية ويدعم الصحة العامة للقولون، وبالمجمل، تُعتبر عشبة السنا إضافة مفيدة للصحة، ولكن يجب استخدامها بحذر ووفقاً للتوجيهات الطبية.