«شقتك هتنور تانى» خلطة سحرية لتنظيف جدران البيت من شخابيط وكتابة الأطفال.. وداعا للحوائط المتسخة

تحاول الأمهات بشكل مستمر، الحفاظ على جدران المنزل زاهية لكنها لا تسلم من شخابيط الأطفال والكتابة عليها، وتحاول استخدام منظفات من أجل استعادة بريقها وإزالة هذه البقع والكتابات لكن فى أغلب الأحيان تؤثر على شكل الحائط وتضر بالطبقة الخارجية من الطلاء، لكن الحل بسيط وسهل وبمكونات متوافرة في كل بيت، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

نستعرض معكم طريقة تنظيف جدران البيت من شخابيط وبقع وكتابة الأطفال، سواء كانت بقلم الرصاص أو الجاف والألوان وذلك من خلال خلطة الكربوناتو لتنظيف الحوائط من البقع.

خلطة الكربوناتو لتنظيف الحوائط

احضر المكونات التالية: نصف كوب من مادة كربونات الصوديوم، القليل من الخلؤ كمية مناسبة من الماء الدافئ، قطعة من القماش، ليفة ملائمة أو قطعة من الفوم وصابون سائل.

خطوات تنظيف جدران المنزل

احضري وعاء مناسب وضعي فيه جميع المكونات السابق ذكرها ثم قومي بخلطها معًا حتى تتجانس، ثم قومي بدمج المكونات معًا، واستخدمي الخليط لفرك الحائط من خلال قطعة من الإسفنج وسوف تلاحظي إزالة آثار الشخابيط والكتابة، ثم جفف الجدارن بشكل جيد من خلال قطعة قماش نظيفة.

وبنفس الوصفة، احرصي على تنظيف الجدران بشمل مستمر بين الحين والآخر، ولكن من المهم أن تجربي استخدام الماء على جزء صغير من الجدران حتى تتأكدي من أن الطلاء سوف يتقبل استخدام ذلك دون أن يتأثر بشكل او باخر.