“ازاي كان تايه عن بالنا”… هل ماء التكييف صالحة للشرب بعد خروجها؟.. استخدامات أول مرة تعرفها لمياه المكيف الكهربائي!!

يجدر القول أن أجهزة التبريد المنزلية من أكثر الأدوات الكهربائية شيوعا، خاصة في الصيف، لأنها تساعد في تبريد الجو وخفض درجات الحرارة داخل الغرف، حيث يعتمد الكثير من الناس على هذه الأجهزة بشكل أساسي، إذ تستخدم في المتاجر والمطاعم، حيث ينتج عن تشغيل التكييف كميات من الماء يتم التخلص منها بطرق متعددة، لكن البعض يتساءل عن مدى صلاحية هذه المياه، وهل يمكن استخدامها للشرب؟

هل يمكن شرب مياه التكييف؟

هذا التساؤل شائع بين الكثيرين، إذ يعتقد البعض أن ماء التكييف نظيف وآمن للاستخدام، ومع ذلك يوصي الخبراء بعدم شرب هذه المياه لأنها قد تكون ضارة، حيث إن ماء التكييف يتشكل نتيجة عملية تبخير داخل الجهاز، ويبدو نقيا وخاليا من الشوائب، لكنه قد يحتوي على ملوثات غير مرئية بالعين المجردة، وبالتالي لا يصلح للاستهلاك البشري.

هل مياه التكييف الكهربائي آمنة على النباتات؟

بالإمكان الإجابة على هذا السؤال من خلال عرض بعض النقاط الأساسية:

  • يجدر الإشارة إلى أن ماء التكييف يتجمع من ملف التبخير أثناء عملية التبريد، وعلى الرغم من نظافة هذه المياه، إلا أنها لم تخضع لعمليات التنقية مثل الماء المقطر، وبالتالي ليست صالحة للشرب.
  • من جهة أخرى يمكن استخدام ماء التكييف لأغراض أخرى مثل الري أو التنظيف، حيث يمكن استخدامه لري النباتات في الداخل والخارج، وهو لا يحتوي على الكلور أو المعادن الثقيلة التي قد تؤثر سلبا على النباتات.