جاي في وقته.. قرار رسمي يسعد كل موظفي الحكومة والقطاع الخاص | مبروك عليكم

أعلن محمد جبران، وزير العمل، أمس الثلاثاء، أن الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر 2024، سيكون إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

مفاجأة سارة لموظفي الحكومة والخاص

ويأتي ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، الذي ينص على اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى القطاع الخاص، احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر 1973.

وأكد القرار الصادر عن الوزارة برقم 22 لسنة 2024 أن الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، مع إمكانية تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، حيث يستحق العامل في هذه الحالة ضعف أجره اليومي. وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين في القطاع الخاص الحصول على إجازة بأجر كامل في أيام العطل الرسمية والأعياد، التي تحدد بقرار من الوزير المختص.

تحذير لكل شركات القطاع الخاص

وأصدرت الوزارة كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لتفعيل أحكام هذا القرار ومتابعة تطبيق الإجازة في مواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

وبهذه المناسبة، هنأ وزير العمل محمد جبران الشعب المصري، مؤكدًا أن هذا النصر المجيد أعاد للأمة المصرية كرامتها وعزتها، وأبرز النهضة التي تشهدها “الجمهورية الجديدة” في جميع المجالات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.