معجزة جبارة… لعشبة تفوق 100 مرة إبرة الانسولين.. متوفرة بكل بيت ويجهلها الكثيرين فائدتها السحرية بخفض سكري الدم.!

إذا كنت تعاني من ارتفاع مستوى السكر في الدم وتشعر بالملل من استخدام إبر الأنسولين والأدوية الكيميائية التي قد تسبب آثارًا جانبية، فقد يكون من المفيد التفكير في العلاج الطبيعي كبديل تعتبر عشبة الجينسينغ من النباتات التي يمكن أن تساعد في خفض مستوى السكر في الدم، حيث تشير التقارير إلى أنها تستطيع تحقيق ذلك في غضون 30 دقيقة فقط من تناولها، حسب ما أفاد به موقع “إكسبريس” البريطاني.

 

وقد أُشير في تقرير بعنوان “الغذاء الخارقة الذي يعزز المناعة ويخفض السكر في الدم خلال 30 دقيقة” إلى أنه بدلاً من توصيات تجنب الكربوهيدرات المكررة، أظهرت الدراسات أن هناك أطعمة أخرى يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على مستويات الجلوكوز في الدم وتساعد في خفضها بسرعة.

جنسنغ - ويكيبيديا

وكما هو معلوم، فإن الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، والأرز، بالإضافة إلى الحلويات والمشروبات الغازية، غالبًا ما تؤدي إلى ارتفاع حاد في مستوى السكر بالدم وقد تسهم في زيادة مستويات الدهون الثلاثية.

أشارت الدراسات إلى أن “الجينسنغ”، وهي نبات جذري يُعرف بخصائصه المضادة لمرض السكري، قد أظهرت فعالية في خفض مستويات السكر في الدم خلال نصف ساعة فقط.

أشار الباحثون أيضًا إلى أن الاستخدام الطبي لمستخلص الجينسنغ يمكن أن يُعالج ارتفاع ضغط الدم، مما يقلل من مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

بالإضافة إلى ذلك، تركيز الجينسنغ العالي من مضادات الأكسدة يجعله فعالاً في تعزيز مناعة الجسم.

هذه الحماية المضادة للأكسدة يمكن أن توقف إنتاج الخلايا السرطانية ونموها، حيث أثبت الباحثون أن الجينسنغ يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 16%.

وفي دراسة نشرت في مجلة Journal of Medicinal Food، وجد انخفاض ملحوظ في مستويات الجلوكوز في الدم بعد 30 دقيقة من تناول مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من خلل في الجلوكوز الصومي للجينسنغ الأحمر الكوري.