«جننت المعلمين ومصر بحالها».. إجابة طالب جامعي غير متوقعة | لن تتوقع رد فعل الدكتور

سادت موجة من النقاشات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعد أن نشر طالب صورة لامتحان اللغة الإنجليزية، حيث استخدم التعبيرات اللغوية بالفرانكو أجاب الطالب على الأسئلة قائلا: يعزف في حفلات موسيقية، مثل حفلات الموسيقى وكأس الأمم الإفريقية بالإضافة إلى وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة وكانت إجابته مكتوبة باللغة الفرانكو المستخدمة في محادثات وسائل التواصل الاجتماعي كما يلي: يعزف في حفلات موسيقية play on music 7afla، وكأس الأمم الإفريقية African kas، ووزارة الصحة wizara of health، ووزارة الشباب والرياضة wizara of shaba w ryada.

واقعة أخرى

يعبر مجموعة من الطلاب عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث يفسرون تصرفاتهم أو يشاركون تجاربهم، وقد رأينا في السنوات الأخيرة العديد من المشاركات من طلاب أنجزوا امتحاناتهم، حيث قدموا أحيانا إجابات غير مألوفة سنتناول بعضا من هذه المشاركات في هذا التقرير.

تحدثت هاجر أحمد علي عن تجربتها في إحدى المواد الدراسية، حيث ذكرت في بعض تصريحاتها: كان الامتحان يتناول جميع مواضيع المنهج، وقد استطعت حل بعض الأسئلة لكني اكتفيت بسؤالين فقط وكتبت للدكتور: أنا أعرف الباقي لكني تعبت لا أستطيع الاستمرار، وأعتقد أنه سيفهم ذلك ويعطيني الدرجات.

ذكرت أسماء عمارة: كان الدكتور قد وافق معنا على أن هناك فصلا ملغيا من الكتاب ولكننا اكتشفنا أن الامتحان كان بالكامل من هذا الفصل الملغي لذلك كانت إجابات جميع الطلاب: يا دكتور أنت نسيت أن هذا ملغي، تقريبا كلنا كتبنا أسامينا وغادرنا ربما ما يخفف عنا هو أن لدينا درجات العملية، لذلك قد نتمكن من النجاح.

فيما يتعلق بمشاعره قال أحمد: كنت أعتقد أنني سأستطيع إيجاد الحل، لكن عندما دخلت اللجنة اكتشفت أن أغنية معينة تهيمن على تفكيري، ولم أتمكن من تذكر أي شيء سوى كلماتها لذا فكرت في كتابة الأغنية بالعربية.