وقت الهزار خلص خلاص!!.. الحكومة تكشف حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية.. مفاجاة لكل المصريين بعد رفع البنزين

انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم الذي يستفيد منه أصحاب بطاقات التموين، مما أثار جدلاً واسعًا بين الناس في ضوء ذلك، تواصل فريق الإعلام بمجلس الوزراء مع وزارة التموين للتحقق من صحة هذه الأخبار وقد نفت الوزارة هذه الشائعات تمامًا، وأكدت أنه لم يصدر أي قرار بإلغاء فارق النقاط،وأكدت الوزارة أن المواطنين سيستمرون في الحصول على فارق نقاط الخبز كما هو معتاد، حيث يمكنهم الاستفادة منها إما عن طريق تحويلها إلى عدد من أرغفة الخبز أو استبدالها بمواد غذائية متوفرة في منافذ البيع، بدون الالتزام بوقت معين للاستفادة من هذه النقاط كما ناشدت الوزارة المواطنين بضرورة تحري الدقة وعدم نشر أي أخبار غير مؤكدة على وسائل التواصل الاجتماعي، لتجنب إثارة البلبلة.

الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين

وزير التموين وجه المسؤوليين عن توزيع السلع التموينية بتقديم السلع على النحو التالي:

  • لكل فرد في الأسرة زجاجة زيت سعة 800 جرام، والحد الأقصى لكل أسرة هو 4 زجاجات.
  • يتم منح كل فرد باكيت سكر وزن كيلو، والحد الأقصى لكل أسرة 6 كيلو سكر.
  • الأسر اللي عدد أفرادها أقل من أربعة بيحصلوا على كيلو من الأرز.
  • المواطن يقدر يصرف السلع دي من أي منفذ يختاره وبحد أقصى 4 مرات.

موعد انتهاء الدعم الاستثنائي

أكد مساعد وزير التموين إن الدعم الاستثنائي اللي بيتقدّم للمواطنين على بطاقات التموين هينتهي يوم 30 يونيو، وأوضح إن مجلس الوزراء في الاجتماع القادم هيناقش استمرار المنحة أو وقفها، وأكد الوزير إن قرار استمرار الدعم الاستثنائي بيرجع لمجلس الوزراء مش لوزارة التموين والتجارة.

وأضاف إن القرارات الخاصة بالدعم بتيجي حسب الظروف الاقتصادية اللي بتمر بيها البلد، وأوضح كمان إن عدد المستفيدين من الدعم وصل لـ 36 مليون مواطن.