اي يابني الأدب دا!! ربنا يحفظك لأبوك وأمك.. “أشهر طالب في مصر”.. إجابة طالب في امتحان اللغة العربية تبكي المدرسين من أدبه.. تعرف على الإجابة التي أذهلت الجميع

تعتبر اللغة العربية من أهم المواد التعليمية التي يتم تدريسها للطلاب وذلك لمعرفة معاني الكلمات و من ثم الإعراب الصحيح لكل معنى، لذلك لا يمكن أن يخلو أي اختبار من سؤال أعرب ما تحته خط، ومن ثم يبدأ الطلاب في توضيح الإجابة الصحيحة وفقا لقواعد اللغة العربية، وفي إحدى الاختبارات النهائية قام أحد الطلاب بكسر جميع قواعد اللغة لتظهر إجابته بشكل منمق وأسلوب مختلف تمامًا جعل جميع المعلمين يدعون له ولوالديه، وإليكم تفاصيل هذه الإجابة.

السؤال الذي أثار الحيرة

قام أحد المعلمين بالتقاط صورة إجابة أحد الطلاب ومن ثم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي تأثراً بما رأوه في ورقة الإجابة، حيث وضع موجهي اللغة العربية سؤال إعراب الآية الكريمة خلق الإنسان من عجل ويتوجب على جميع الطلاب توضيح الإجابة الصحيحة للسؤال وذلك من خلال إعراب الآية كاملة، وكانت جميع الإجابات تقليدية تماما حتى رأى المعلم إجابة الطالب المتفوق.

إجابة الطالب الفريدة ورد فعل المدرس

حرص الطالب على أن لا يكسر قواعد اللغة العربية بشكل كامل حتى يتمكن من الحصول على الدرجة النهائية للاختيار، ولكنه قام بتوضيح الإجابة بأدب وحياء مع الله حيث قال، خلق هو فعل ماضي مبني على الفتح والفاعل ليس مبنيا للمجهول بل هو معلوم لنا ولجميع المخلوقات فالله هو حده من خلق الإنسان والحيوان والأرض والسماء، واكتفى الطلاب بهذه الإجابة ليقرأها جميع المعلمات ويبدأ في البكاء لما رأوه من أدب وعلم لدى الطالب أثناء حديثه مع الله.