«الهدوم هتنور بعد كل غسلة»… بزجاجة بلاستيكيه فقط يمكنك صنع أفضل غسالة يدويه لتوفير الكهرباء وتنظيف الملابس كأنها جديده!!

تطرح العديد من ربات البيوت تساؤلات حول أبرز الحيل اليدوية التي قد تساعدهن في التقليل من الاعتماد على الأجهزة الكهربائية، و في هذا المقال، سنقوم بشرح كيفية صنع غسالة باستخدام زجاجة، وهي واحدة من الطرق المعروفة التي تبحث عنها كثير من ربات البيوت، إذ يمكن استخدام الزجاجة لإعداد نوع من الغسالات، مما يسهل عملية غسل الملابس ويقلل من استهلاك الكهرباء الناتج عن استخدام الغسالة الكهربائية، باستخدام هذه الغسالة المنزلية، ستصبح عملية غسل الملابس أكثر سهولة وفاعلية، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

كيف يمكن عمل الغسالة بزجاجة بلاستيك

يمكنك الاستفادة من الزجاجات البلاستيكية التي يتم هدرها، من خلال استخدام مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تعتمد عليها ربة المنزل كبديل للغسالة، حيث يمكن غسل الملابس باستخدام المكونات أو الأدوات التي سنقوم بذكرها لاحقا:

  • زجاجة بلاستيك .
  • عصا مكنسة يدوية.
  • شوكة الأكل .
  • مقص صغير .

خطوات تنفيذ وتطبيق صنع الغساله اليدويه

  1. ابدئي بتحضير زجاجة، ثم قطعيها من منطقة العنق باستخدام سكين حاد
  2. بعد ذلك، أدخلي عصا خشبية في الزجاجة، و سخني المقص على النار، ثم قومي بعمل بعض الفتحات في الزجاجة، وذلك سيمكن الماء من التدفق أثناء عملية الغسيل.

اسلوب في غسل الملابس

إذا كنت تودين غسل الملابس، يمكنك إضافة الماء مع المنظف، ثم قومي برج الزجاجة جيدا قبل وضع الملابس فيها لضمان غسلها بشكل فعال، و يمكنك استخدام هذه الطريقة لشطف الملابس بدلا من استعمال الغسالة الكهربائية.