دي طلعت اختراع بجد.. طريقة عبقرية لزيادة سرعة الإنترنت المنزلي 200% | جربها دلوقتي

يلاحظ البعض بأن باقة الإنترنت المنزلي تنتهي قبل موعدها وتحتاج إلى إعادة شحنها ربما أكثر من مرة خلال الشهر، وهو أمر يزعج الكثيرون، ولكن ما يجهله البعض بأن ربما يكون سبب انتهاء الباقة بهذه السرعة لا يتعلق بكثرة استهلاكك للإنترنت، فهناك العديد من الأسباب الأخرى التي تساهم بشكل كبير في نفاذ باقة الإنترنت المنزلي، نستعرضها خلال هذا التقرير.

طريقة عبقرية لتوفير باقة الإنترنت

ينصح خبراء التقنية بضرورة أن يكون الشخص على دراية كاملة بكافة الأجهزة المتصلة بجهاز الرواتر الخاص به، حيث في بعض الأحيان ينجح أشخاص في اختراق الشبكة وبالتالي يقوموا باستهلاك الباقة، وهو ما يجعلها تنتهي بوقت أسرع.

وهناك بعض الطرق التي يتوجب على الشخص اتباعها حتى يتمكن من معرفة ما هي الأجهزة المتصلة على شبكة الرواتر الخاص به، وهي على النحو التالي:

  1. أداة Glasswire pro: توفر هذه الأداة العديد من المزايا لمستخدميها، أبرزهم هو معرفة سرعة الإنترنت ومقارنتها بالسرعة المتوسطة في دولتك، وكذلك القدرة على معرفة كافة الأجهزة المتصلة بالشبكة.
  2. Wireless Network Watcher: هو برنامج بسيط يمكن تحميله على جهاز الكمبيوتر، ويساعد في معرفة كافة الأجهزة التي قامت بالاتصال بالشبكة خلال الوقت الحالي.

نصيحة هامة لمستخدمي الإنترنت المنزلي

وفي حال وجود أي أجهزة متصلة على شبكة الرواتر غير الأجهزة الموجودة في منزلك، يجب عليك القيام بفصلها ومنع دخولها مرة أخرى عن طريق حظر «IP Address»، وذلك من أجل الحفاظ على باقة الإنترنت الخاص بك لأطول وقت ممكن.