أكبر اكتشاف!! العثور على أكبر مدينة تحت الأرض في العالم يسكنها أكثر من 50 ألف شخص وعمقها 60 متر .. لن تتخيل من يعيش حاليا!!

في تركيا وبالتحديد داخل مدينة كابادوكيا قام العلماء باكتشاف مدينة تحت الأرض كان يعيش بها الاف المواطنين، ومن العجيب أن يتمكن شخص ما من العيش تحت الأرض والانعزال التام عن البشر، وذلك كأن يعيش في قبو كبير بعيدا عن ضوء الشمس، وقد أكد العلماء إلى أن تاريخ هذه المدينة يعود إلى نحو 5 آلاف سنة، وهي مدينة جميلة تدل على رقي من كانوا يعيشون بها ويظهر ذلك واضحاً من صور الجدران والعبارات المدونة عليها والتي لازالت محفورة حتى يومنا هذا، واليكم المزيد من التفاصيل.

اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض عمرها ٥ آلاف سنة

تعتبر الأناضول هي من أكبر المدن الأثرية في دولة تركيا، لذلك تم بناء المدينة التحتية بها لاعتقاد المواطنين أنه من الممكن العثور على أحد الأثار بها وتغيير حياتهم إلى الأفضل وذلك ما تم تداوله من قبل بعض المحليين والمستكشفين للمدينة، بينما اتجه الرأي الآخر إلى أن سكان هذه المنطقة كانوا يعشقون العزلة والابتعاد عن ضوضاء المدن لذلك قرروا العيش بها و بناء مدينة تحتية تساعدهم على العيش في منزل أحلامهم ويمكنهم الخروج إلى المدينة عند الحاجة فقط.

تصميم المدينة تحت الأرض وشكلها

قام رئيس الإسكان في دولة تركيا وهو الأستاذ محمد رضوان بتوضيح بعض المعلومات الخاص بتصميم المدينة التحتية في تركيا، حيث أكد الرئيس أن المدينة تحتوي على عدد كبير من الممرات والطرق الفرعية بالإضافة إلى الأنفاق المختلفة، حيث يصل طول النفق الواحد الى7 متر، وهو يساعدهم بشكل كبير على التنقل من مكان لآخر.