انسي تكلفة الزيت من النهارده!؟.. اصابع البطاطس المقليه ضعيها في الطاسه ولا حاجه الى استخدام الزيت يوميا… طريقة التحضير!!

تسعى ربات البيوت دائمًا لإيجاد أساليب مبتكرة لطهي الطعام واستغلال المكونات بكفاءة دون إسراف، ويعد قلي البطاطس من أكثر الطرق شيوعا لتحضير هذا الطبق اللذيذ، ولكنه يتطلب كميات كبيرة من الزيت، مما يمثل عبئا على الميزانية ويؤثر على الصحة، لذلك، من الضروري تعلم طرق جديدة تضمن الحصول على بطاطس مقرمشة وشهية دون الحاجة لزيادة كميات الزيت، وهو ما سنستعرضه في هذا المقال من بوابة الزهراء الإخبارية.

كيفية قلي البطاطس بطريقة صحية

لتحضير بطاطس مقرمشة وطازجة مع تقليل استخدام الزيت، يمكنك استخدام طريقة القلي في الفرن، أولا، قومي بتقطيع البطاطس إلى أصابع رفيعة، ثم تبليها بالملح والتوابل حسب الذوق، وضعيها في صينية مدهونة بكمية قليلة من الزيت باستخدام فرشاة، ويمكنك أيضا استخدام ورق الزبدة لمنع الالتصاق، بعد ذلك، اشوي البطاطس في الفرن على حرارة مرتفعة للحصول على قوام مقرمش ولذيذ، مع الحفاظ على صحتك.

انسي تكلفة الزيت من النهارده!؟.. اصابع البطاطس المقليه ضعيها في الطاسه ولا حاجه الى استخدام الزيت يوميا… طريقة التحضير!!

فوائد طرق القلي الصحية

باستخدام هذه الطرق، ستحصلين على بطاطس مقلية لذيذة وصحية مع تقليل استهلاك الزيت، ليس فقط ستوفرين المال، بل ستستفيدين أيضا من تقليل السعرات الحرارية والدهون المتناولة، وتعد البطاطس المقلية في الفرن خيارا ممتازا للعائلات التي تسعى لتناول وجبة شهية وصحية، جربي هذه الطرق الجديدة في قلي البطاطس، ولن تحتاجي لاستخدام كميات كبيرة من الزيت مرة أخرى، مما سيوفر لك الوقت والجهد ويجعل وجباتك ألذ.