الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب في شقة سكنية بسوهاج

تمكن ضباط قسم الإطفاء بإدارة شرطة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق وتصاعد ألسنة اللهب داخل شقة سكنية، بدائرة القسم المشار إليه.

على الفور انتقل ضباط قسم الإطفاء بمديرية أمن سوهاج وبرفقتهم سيارتين إطفاء لمحل الحريق، وتبين نشوب حريق بغرفة داخل شقة ملك المدعو “محمد.ع.م.ر” 31 سنة، مالك شركة، ومقيم بدائرة قسم شرطة طهطا، وتمت السيطرة على الحريق دون أي إصابات أو خسائر بشرية.

وبسؤال المالك أفاد بمضمون ما سبق، وأضاف بأن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ما هي الاحتياطات المتخذة للوقاية من الحرائق؟

يجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الوقائية واتباع الإرشادات السليمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، حيث يجب تركيب أجهزة الإنذار والإنارة، فحص وصيانة الأجهزة بشكل دوري، التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء، التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن مصادر الحرارة وفي أماكن جيدة التهوية، بالإضافة إلى التحقق من الأسلاك الكهربائية، مراجعة خطة الطوارئ الخاصة بالحرائق وتحديثها بشكل منتظم.