«اكتشاف من العيار الثقيل»… ضجه كبيره حول العالم بسبب إعلان السعوديه عن اكتشاف جبل من الذهب يقع بين منطقتين وطوله اكبر من كيلو متر!!

نادراً ما تؤثر الظواهر الكبيرة الضخمة على حالة أو اقتصاد البلدان، وقد أحدث إعلان شركة التعدين العربية السعودية “معادن” على وسائل التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة، بعد أن كشفت الشركة عن إمكانية وجود مصادر للذهب تمتد على مسافة 100 كيلومتر في المملكة. جاء هذا الإعلان كجزء من برنامج استكشاف شامل أطلقته الشركة في عام 2022، والذي يهدف إلى تعزيز خطوط إنتاج معادن. ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنقوم بتقديم التفاصيل.

أين يقع الاكتشاف الجديد في السعودية

في بيان صحفي، أعلنت شركة “معادن” عن اكتشاف جديد يقع بالقرب من منجم منصورة ومسرة للذهب، والذي يعد الإنجاز الأول البارز في برنامج الاستكشاف الخاص بها. وأوضحت النتائج وجود خصائص جيولوجية وكيميائية مشابهة لتلك الموجودة في المنجم الحالي، مع اكتشافات عالية الجودة، حيث تم تسجيل تقاطعات حفر تصل إلى 61 مترا بتركيز 10,4 جرام/طن من الذهب، و20 مترا بتركيز 20,6 جرام/طن، و كما ذكرت الشركة أنها ستقوم بتوسيع عمليات الاستكشاف لتشمل مناطق جديدة مثل جبل الغدارة وبئر الطويلة، التي تبعد 25 كيلومترا شمال منصورة ومسرة، وقد تمكنت الشركة من تحويل الموارد التقديرية إلى قياسات مؤكدة تصل إلى 1,5 مليون أوقية.

النسب المحدده التي وضعتها الشركه

في السعودية وفقا لأبحاث وخدمات شركة “معادن”، توقعت الشركة أن تتحول المنطقة المكتشفة إلى مصدر رئيسي للذهب وفقا للمعايير العالمية، مع وجود فرص كبيرة لتطوير المنجم في المستقبل، وقدر حجم احتياطي الذهب في منجم منصورة ومسرة بحوالي سبعة ملايين أوقية، مع إمكانية إنتاج سنوي يبلغ 250,000 أوقية.