ضبط عاطل بتهمة الإتجار في المخدرات بالشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط عاطل، بحوزته “21 كيس هيدرو” بقصد الإتجار، بدائرة مركز شرطة أبو حماد.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية بقيادة اللواء عمرو رؤوف مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطارًا، من اللواء حسن النحراوي مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود معلومات إلى الرائد أحمد شويخ رئيس وحدة البحث الجنائي بمركز شرطة أبو حماد، بقيام أحد الأشخاص بالإتجار بالمواد المخدرة بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، ويدعى “س.ع.س.م”، 27 عامًا، عاطل، وبحوزته “21 كيس هيدرو”، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، ومبلغ مالي حصيلة البيع، وهاتف محمول للتواصل مع عملائه “سيئ النية”.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر رقم 17621 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة أبو حماد، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم والتحفظ على المضبوطات.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.