ياريتني عرفتها من زماان..! إياك أن ترميها.. فوائد غير متوقعة لأكياس الشاي المستعملة..!

يعتبر الشاي من المشروبات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يعد عنصراً أساسياً في وجبة الإفطار لكثير من الأشخاص، بينما يفضل آخرون تناوله بعد الغداء أو في المساء ورغم تنوع أوقات تناوله المفضلة، إلا أن للأكياس المستخدمة في تحضير الشاي فوائد غير متوقعة.

فوائد غير متوقعة لأكياس الشاي المستعملة

صحيفة المناطق الإلكترونية | تعرف على فائدة أكياس الشاي ...

إذا تم دفنها داخل حديقة منزلك، فإن هذه الأكياس قد توفر العديد من الفوائد، وفقًا لتقرير نشره موقع “تيبس آند تريكس”.

أشار التقرير إلى أنه بعد معرفة ذلك، سيسعى معظم الناس للاستفادة منه، موضحاً أن دفن أكياس الشاي المستعملة في التربة يؤثر إيجابياً على كفاءتها في الزراعة، خاصة في حال كانت بعض الشتلات لا تنمو بها.

تمثل مكونات الشاي المستخدمة مصدرًا إضافيًا للغذاء للنباتات، حيث إن تركيبتها تجعل تأثيرها مشابهًا لتأثير الأسمدة الطبيعية على التربة.

تساعد ألياف نباتات “الأباكا”، التي تستخدم في صناعة أكياس الشاي، في خلق بيئة صحية للنباتات عندما تتحلل في التربة المحيطة بها كما أن رائحة مكونات أكياس الشاي المستعملة، عند اختلاطها بالتربة، تسهم في طرد الكائنات الضارة بالنبات.

العناية بالبشرة

تقليل الهالات تحت العينين: يعتبر الكافيين أكثر من مجرد منبّه للأعصاب، حيث يمكنه تقليل انتفاخ العينين المتورمتين أو الملتهبتين بسبب الحساسية أو تناول كميات كبيرة من الصوديوم، أو قلة النوم، ويعمل أيضًا على تفتيح الهالات السوداء المحيطة بهما.

لتحقيق ذلك، يمكن وضع كيسين من الشاي المستعمل في الثلاجة لمدة 5 دقائق، ثم أغلق العينين وضع الأكياس عليهما مع الضغط برفق لبضع دقائق، ليتسنى للكافيين تقليص الشعيرات الدموية حول العينين، مما يجعلها تبدو مرتاحة ونضرة وأكثر انتعاشًا.

تلميع الأسطح الخشبية: يمكن استخدام أكياس الشاي المستعملة لاستعادة لمعان الخشب والأثاث، بدلاً من استخدام المنظفات الكيميائية.

يمكنك تحضير محلول تنظيف طبيعي من خلال نقع كيسين من الشاي في ماء دافئ، ثم وضعهما على الأسطح الخشبية وبدء مسحها بقماشة ناعمة حتى تجف هذه الطريقة تمنح الأسطح الخشبية ملمسًا جميلًا وتضفي عليها لمعانًا مستمرًا.