«خلاص مش هتشوفه تاني».. قرار عاجل من الحكومة بشأن «التوكتوك» يطبق في جميع المحافظات

أعلن المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الإنتاج الحربي أنه في إطار تعزيز الصناعة الوطنية، سيتم إطلاق خط إنتاج سيارة بديلة للتوكتوك، حيث أكد خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه المرحلة الأولى من المشروع تستهدف إنتاج 2800 سيارة سنويا بمعدل 250 سيارة شهريا.

إنتاج سيارة بديلة للتوكتوك

وأشار وزير الإنتاج الحربي إلى أن هذه الخطوة تعد بمثابة البديل المناسب للتوكتوك الذي أصبح يمثل تحديا في بعض المناطق نظرا للأزمات المرورية التي يسببها، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف التوسع الكبير في الإنتاج حيث يستهدف الإنتاج ما بين 20 إلى 30 ألف سيارة أو عربية سنويا بمعدل 2500 سيارة شهريا، وذلك جهدا كبيرا من الحكومة لتلبية احتياجات السوق المحلي وتوفير خيارات أكثر أمانا وراحة للمواطنين.

مستقبل الصناعة المحلية في السيارات

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الإنتاج الحربي أن من الجوانب المهمة في المشروع وهو نسبة التصنيع المحلي التي تصل إلى 45% وهو ما يظهر التزام الحكومة بتعزيز الصناعة المحلية وتقليل الاعتماد على الواردات، حيث يتم التعاون مع شركة “إيتامكو” وكيل شركة “بجاج” الهندية كجزء من استراتيجيتها التعزيز التصنيع المحلي وتطوير المنتجات.

وتابع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الإنتاج الحربي أن المشروع الجديد يعمل على معالجة الأزمات المرورية المتزايدة التي تعاني منها العديد من المدن، وبالتالي هي حل عملي يسهم في تخفيف الأعباء المرورية وتحسين حركة النقل داخل المدن.

وأضاف المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الإنتاج الحربي أن الجميع يتطلع إلى رؤية تأثير هذه المبادرة في السوق المحلي من خلال تقديم منتجات تتسم بالفاعلية والكفاءة وتوفير بديل للتوكتوك ما يعكس التزام الدولة بتقديم حلول مبتكرة تعزز من جودة الحياة للمواطنين.