«فكره بـمليون جنية».. فكرة سمعتها في السوق عن عدم تخزين البطاطس بجوار البصل قد يسبب فسادها بسرعة.. اتعرف عليها!!

تعد البطاطس والبصل من الخضروات الأساسية في كل منزل، حيث يستخدم البصل في معظم الأطباق، بينما تحظى البطاطس بشعبية واسعة بين الكبار والصغار، ولكن يجب الحذر من تخزين البطاطس بجوار البصل في المطبخ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف البطاطس.

تأثير تخزين البطاطس بجوار البصل

كما ورد في موقع “Daily Express”، فإن تخزين البصل بالقرب من البطاطس قد يؤدي إلى إنبات البطاطس بسبب إفراز البصل لغاز الإيثيلين، ويفضل تخزين البصل مع الثوم بدلا من ذلك، حيث يتطلب كلاهما نفس.

أفضل أماكن تخزين البطاطس

للحفاظ على البطاطس لفترة أطول، يجب تخزينها في مكان جاف ومظلم، مثل صندوق خشبي أو درج التخزين، مع إزالة الكيس البلاستيكي الذي تحفظ فيه.

طريقة تخزين البصل

لا ينبغي وضع البصل في الثلاجة، لأنه لا يتحمل البيئة الباردة وقد تؤثر رائحته على الخضروات والفواكه الأخرى، ويفضل تخزين البصل في مكان جيد التهوية، ويمكن استخدام كيس بلاستيكي شبكي أو خزائن مطبخ تحتوي على فتحات تهوية.

تخزين البصل في الفريزر

  • يمكن أيضا تخزين البصل في الفريزر، ولكن يفضل تقطيعه إلى شرائح أو مكعبات ووضعه في علبة محكمة الإغلاق لتجنب انتشار رائحته إلى باقي الأطعمة.
  • احرصي على عدم تخزين البطاطس في الثلاجة أو في البلكونة، احرصي على متابعة الأسعار في الأسواق وتطبيق هذه النصائح للحصول على أفضل تجربة تخزين.