“سائح هندي سرب السر للمصريين”.. عشبة بسيطة مهملة قادرة على إعادة شبابك حتى لو كان سنك 70!!

تبحث الكثير من السيدات عن حلول طبيعية لمشكلة التجاعيد والشيخوخة، بعيدا عن العمليات التجميلية المكلفة، وفي هذا السياق، نقدم لك وصفة بسيطة وفعالة تعتمد على مكونات طبيعية متوفرة في معظم المنازل، فمن المعروف أن الزعتر البري، يحمل خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تجديد خلايا البشرة ومحاربة علامات التقدم في العمر، وبإضافة شاي بذور الشمر المطحون وعصير الليمون، تصبح هذه الوصفة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتعيد إليها نضارتها وشبابها.

المكونات الأساسية لوصفات الزعتر البري

  • الزعتر البري: سواء كان طازجا أو مجففا، فهو المكون الأساسي في جميع وصفات الزعتر للشعر.
  • الماء: يستخدم لغلي الزعتر للحصول على مغلي مركز.
  • الزيوت الحاملة: مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، تعمل على ترطيب الشعر وتسهيل انتشار الزعتر على فروة الرأس.
  • المكونات الإضافية: يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى حسب نوع الشعر والحالة المراد علاجها، مثل العسل، الخزامى، الصبار، البيض.

طريقة استخدام وصفة الزعتر البري

بعد تجهيز المكونات، امزجيها جيدا في وعاء نظيف واتركي الخليط لمدة ربع ساعة حتى تتجانس المكونات وتستخلص العناصر الغذائية، بعد ذلك، صفي الخليط واحتفظي بالسائل الناتج، قبل تطبيق الخليط، نظفي وجهك ورقبتك جيدا بالماء والصابون المناسب لنوع بشرتك، ثم استخدمي قطعة قطن نظيفة لوضع السائل على كامل الوجه والرقبة، اتركي الخليط لمدة مناسبة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.