مبقاش فيه واجبات؟.. إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية بالمدارس| بيان هام من التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضي، بشأن إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس للعام الدراسي الحالي 2024 – 2025.

حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس

وأكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها أن كل ما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقف التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب غير صحيح، مضيفا أنه ” لم يصدر أي قرار بـ إلغاء الواجبات اليومية الموحدة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية لطلاب المدارس من وزير التربية والتعليم ، وكل الاخبار المتداولة لا علاقة لوزارة التربية والتعليم بها”.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طريقة التقييم التي أعلنت عنها الوزارة قبل بدء العام الدراسي الجديد مستمرة ولم يحدث أي تغيير في هذا الشأن، حيث أن الواجبات المنزلية لطلاب المدارس والتقييمات مستمرة، وهدفها قياس نواتج التعلم ومستوى القراءة والكتابة لدى التلاميذ، ولمعرفة نقاط القوة والضعف، مشيرا إلى أن الصفحة المتداولة مزورة وليست الصفحة الرسمية لوزارة التعليم.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خطورة الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها خارج بيانات الوزارة الرسمية، مشيرة إلى أن أي أخبار مجهولة المصدر تكون كاذبة عادة ويكون هدفها إثارة البلبلة بين أولياء الأمور.

توحيد الواجبات المنزلية

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد قرر توحيد الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة على مستوى جميع المدارس وكذلك التقييم الأسبوعي والملخصات، كما قرر أن يتم بثها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة موجهي عموم المواد الدراسية أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.