عقب إيقاف 50 ألف بطاقة.. تحذير عاجل من الحكومة لأصحاب بطاقات التموين | ألحق نفسك

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية أيقاف عدد من بطاقات التموين، وذلك أعتبارا من أول شهر أكتوبر الجارى، وأوضحت التموين أن قرار أيقاف تلك البطاقات يأتى بسب غرامة حالات الوفاة، وبلغ عدد البطاقات التى تم إيقافها نحو 50 ألف بطاقة تموينية.

عقوبة صرف الحصص التموينية للمتوفين

وقد تفاجأ عدد من المواطنين بإيقاف بطاقات التموين الخاصة بهم، خاصة عند محاولة صرف الخبز المدعم الخاص، وبالتالى عدم أستحقاق صرف الخبز أو السلع التموينية لهم بداية من شهر أكتوبر 2024 الجارى، مما دعا العديد من المواطنين بالإستفسار عن سبب عدم أستحقاقهم صرف بطاقاتهم التموينية، والتوجه إلى مكاتب التموين التابعة لهم.

وبعدها أتضح أن السبب وراء وقف بطاقات التموين الخاصة بهم، هو خصم حالات الوفاه من البطاقة، بالإضافة إلى وجود غرامة مستحقة عليهم، نتيجة صرف الحصص التموينية للمتوفى.

وقف البطاقات التموينية لهؤلاء

ويقوم العديد من المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية بصرف حصة الشخص المتوفى من التموين، وعدم خصم حصة المتوفى من البطاقة، سواء من الخبز المدعم أو سلع تموينية، مما يعرضهم للعقوبة أو الغرامة وفقا للقانون، وقد منحت وزارة التموين أسر المتوفين فرصة لإستبدال حصة المتوفى لمدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ الوفاة.

ووضعت وزارة التموين عقوبات صارمة على صرف الحصص التموينية للأشخاص المتوفين، مع إلزام صاحب البطاقة بإعادة قيمة السلع التى تم الحصول عليها بإسم المتوفى، وذلك بالسعر فى السوق المحلى دون الدعم الحكومى، ومن جانبها قامت وزارة التموين بتعليق البطاقات التموينية، للأصحاب البطاقات الذين لم يقوموا بحذف أسم المتوفى من سجلاتهم.