عاجل| بيان رسمي من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس غداً الجمعة: درجات الحرارة تصل 12 ليلاً

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر، حار نهارا على أغلب الأنحاء، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد ما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

شبورة مائية على الطرق السريعة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى هناك شبورة مائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القنان والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وتنشط الرياح المعتدلة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر خلال حالة الطقس غدا الجمعة، فعلى البحر المتوسط تكون حالة الملاحة خفيفة إلى معتدلة ويكون ارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف المتر والرياح تكون سطحية شمالية شرقية أنا حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على انخفاض في قيم درجات الحرارة وظهور سحب منخفضة ومتوسطة، وبالتالي هناك حالة من البرود في المناطق المفتوحة والمدن الجديدة، نتيجة الانخفاض في درجات الحرارة حيث تكون الصغرى من 20 و22 خلال ساعات الليل.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه علينا الحرص من نوعية الملابس خلال الفترة المقبلة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة بين النهار والليل، وبالتالي علينا ارتداء الملابس الخريفية خاصة خلال الصباح الباكر وفي ساعات الليل المتأخرة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة فتكون على القاهرة العظمى 30 والصغرى 21، وفي الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 وفي مطروح العظمى 27 والصغرى 19، وفي سوهاج العظمى 34 والصغرى 22، وفي قنا العظمى 36 والصغرى 23، وفي أسوان العظمى 28 والصغرى 23.