«السعوديه والامارات خلاص راحت عليهم»… هذه الدوله تكتشف اطنان من ذهب الإنكا المفقود وكشف الستار عن التاريخ القديم.. اليكم البلد!!

كنز الإنكا، الذي يتكون من أطنان من الذهب والفضة، يعتبر واحدا من أعظم الأساطير في أمريكا اللاتينية التي تحولت اليوم إلى واقع ملموس. هذا الكنز يرتبط بلغز كنز الإنكا لأتاوالبا، الذي كان أحد أبرز القادة في الحضارة القديمة، حضارة الإنكا هي إمبراطورية قديمة أسسها شعوب من الهنود الحمر في منطقة أمريكا الجنوبية، وعند العودة إلى موضوع الكنز المفقود، كان يعتقد أن ذهب إمبراطورية الإنكا موجود في منطقة بيرو، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

قصه ذهب الانكا مع الاسبان

غزا الإسبان موطن الإنكا في البيرو بحثاً عن الكنز المفقود بقيادة الفاتح فرانسيسكو بيزارو، ومع ذلك، أكدت الأحداث الأخيرة عدم وجود هذا الكنز في هذا المكان، رغم أن معظم السجلات التاريخية كانت تشير إلى وجود ثروة كبيرة في البيرو، و إذ أثبت فيلم وثائقي مصور أن الكنز موجود في دولة أخرى في أمريكا الجنوبية.

اسطوره الجنرال رومانيا هوي

وتقول الأسطورة إن الجنرال المحلي رومينياهوي أخفى كميات هائلة من الذهب والفضة بعد إعدام الإمبراطور الشهير أتاهوالبا، والذي سمي الكنز المفقود باسمه، وهو كنز الإنكا أتاهوالبا، ورغم أن الغزاة الإسبان بحثوا عن الذهب لقرون طويلة، إلا أن القصة التقليدية التي تدعي أن جنديا ألقى المسروقات في مياه بحيرة في البيرو ليست صحيحة، و في الواقع، لقد وجد المصور خورخي خوان أنهالزر الكنز في دولة مجاورة خلال رحلته للبحث عنه.