قرار رسمي.. التعليم تقرر منح هؤلاء إجازة لتخفيض الكثافة في المدارس

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن منح إجازة للعاملين والمعلمين في مدارس المحافظة وذلك لتخفيض الكثافة الطلابية.

قرار بمنح يوم السبت إجازة في هذه المدارس

وأصدرت مديرية التربية والتعليم الفني بالجيزة، أمر إداري بمنح العاملين في المدارس والمعلمين يوم إجازة بدلا من يوم السبت في حالة تطبيق مقترحات تخفيض الكثافة الطلابية، حيث جاء في الأمر الإداري: “حرصًا على راحة المعلمين والعاملين بمدارس المحافظة في حال تطبيق مقترحات تخفيض الكثافة بمدارس الإدارة والتي تستلزم العمل يوم السبت يتم منح العاملين يوم بديل عن يوم السبت ويتم التعميم على مدارس الإدارة” .

إجازة بديلة عن يوم السبت المقبل

وكشفت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، عن تطبيق القرار بداية من يوم السبت المقبل 5 أكتوبر 2025، حيث يمنح المعلمين والعاملين في مدارس الجيزة إجازة يوم بديل عن العمل في ذلك اليوم، وذلك في إطار الحرص على راحة المعلمين والعاملين في مدارس الجيزة بالتزامن مع تطبيق مقترحات تخفيض الكثافة في المدارس والتي تستلزم بالعمل يوم السبت.

من جانبه وجه أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بـ “متابعة كثافة الطلاب داخل الفصول، ونظافة المدرسة ومحيطها، ووجود هيئة التدريس والالتزام بالمناهج، وتوافر المقاعد والديسكات وتسليم الكتب الدراسية للطلاب”.

وكان العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 قد بدأ في المدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن ينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعا، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025.

وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي،  من المقرر أن بدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025، ويكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025، وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 1 مايو 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.