الكل اتصدم بسببها .. طالب يجيب علي سؤال في مادة العربي بطريقة أبكت المعلمين بهستيرية .. مش هتصدق كتب إيه

قام أحد معلمي اللغة العربية بنشر منشور على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك يتضمن إجابة أحد الطلاب في امتحان بإحدى الفصول الدراسية، وقد حظيت هذه الإجابة بتفاعل كبير وذلك لما تميزت به من تفكير عميق وذكاء، بالإضافة إلى التربية الجيدة التي يمتاز بها الطالب المستندة إلى تعاليم الدين الأساسية ومع ذلك، كانت الإجابة تعكس أيضا مجموعة من مشاعر الحزن والفقدان لدى الطفل، سنتعرف معا على الأسباب التي دفعت هذا الطفل لكتابة هذه الجملة وأيضا سنتعرف على نص إجابة الطفل.

تفاصيل واقعة إجابة الطالب

تفاصيل واقعة إجابة الطالب
تفاصيل واقعة إجابة الطالب

نتناول اليوم امتحان مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، الذي أجري للطلاب في الفصل الدراسي الثاني تضمن الامتحان سؤالا في التعبير والإنشاء جاء كالتالي: للأم فضل عظيم على أبنائها اكتب في هذا الموضوع موضحا فضل الأم عليك وواجبك تجاهها.

إجابة طالب غير متوقعة

كان من المتوقع أن يكتب الطالب موضوعا عن أهمية الأم ودورها في الحياة، وكيف تهتم بتربية أبنائها وبناتها ومنزلها لكن الطالب أتى ليقدم لنا إجابة رائعة تلخص كل معاني وعبارات الموضوع حيث كتب: أمي ماتت ومات معها كل شيء تعكس هذه العبارة مشاعر طفل مليء بالحزن والأسى لفقدان أعز إنسانة لديه وهي أمه فعلا، الأم هي كل شيء ولا يوجد شيء في الدنيا يمكن أن يعوض عن فقدانها، رحم الله جميع الأمهات الراحلات.

رد فعل المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيحه لأوراق الامتحان بإجابة هذا الطالب، وبدأ يبكي تأثرا بما كتب حيث شعر بحالة الفقد والحزن التي يمر بها الطالب في هذه السن الصغيرة، يظهر هذا الموقف أهمية وجود الأم في الحياة فالأم تمثل الحياة والأمل، ولا يمكن لأي شيء في الدنيا تعويضها.

ردود أفعال رواد وسائل التواصل الإجتماعي

تأثرت قلوب جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الإجابة، حيث أظهروا تعاطفهم مع الطالب الذي عبر بطريقة موجزة ومفيدة عن أهمية الأم وفضلها في جملة قصيرة تتكون من بضع كلمات.

إجابة طالب قلبت الدنيا عليه

نشرت وسائل التواصل الاجتماعي ردود أحد الطلاب في امتحان التاريخ حول ما فعله الرومان بعد عبورهم البحر الأبيض المتوسط، جاءت إجابة الطالب بطريقة منطقية ومتهكمة حيث قال: قاموا بتجفيف ملابسهم من الماء، مما أدى إلى اتخاذ المعلم قرارا باعتزال التدريس.