“طريقتنا للمكرونة كانت غلط طول العمر… اكتشفوا سر الأتراك في تحضيرها والطعم ولا أروع!”

المكرونة تعتبر من الأطباق المحببة والمفضلة لدى الكثيرين في مختلف أنحاء العالم ومع وجود العديد من الطرق لتحضيرها يظل للطريقة التركية نكهة مميزة وطعم لا يقاوم إذ يعتمد الأتراك على مكونات بسيطة وتقنيات خاصة تمنح المكرونة قواماً مميزاً ومذاقاً شهياً يجعلها مختلفة تماماً عن الطرق التقليدية.

طريقتنا للمكرونة كانت غلط طول العمر

لتحضير المكرونة على الطريقة التركية تحتاجين إلى مكونات بسيطة مثل المكرونة وزيت الزيتون والثوم والطماطم والزبادي هذه المكونات هي أساس الوصفة التركية التي تضفي لمسة فريدة على هذا الطبق الشهير.

في البداية قومي بسلق المكرونة في ماء مملح حتى تصبح طرية ولكن لا تتركيها لفترة طويلة حتى لا تفقد قوامها بعد ذلك يتم تصفية المكرونة ووضعها جانبا.

اخطاء شائعة عند طهي المكرونة
اخطاء شائعة عند طهي المكرونة

في مقلاة على نار متوسطة قومي بتسخين كمية من زيت الزيتون ثم أضيفي الثوم المفروم وقلبيه حتى يصبح لونه ذهبياً بعدها أضيفي الطماطم المفرومة واتركيها على النار حتى تصبح طرية وتبدأ في التماسك يمكنك إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.

بعد ذلك قومي بإضافة المكرونة المسلوقة إلى الخليط في المقلاة وقلبيها جيداً حتى تتغطى المكرونة بالكامل بالصلصة التركية الشهية يمكنك إضافة الزبادي على الوجه لمنح الطبق قواماً كريميًّا مميزاً ونكهة لذيذة.

بهذه الطريقة ستتمكنين من تحضير المكرونة على الوصفة التركية والاستمتاع بمذاق مختلف ورائع يجعلها تجربة جديدة ومميزة في مطبخك.