السعودية: قرارات جديدة حول تأشيرة العمرة وتوضيح حول منع إصدار تأشيرات العمرة الجديدة لهذه الجنسيات

مؤخرا قد أعلنت وزاره الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مجموعة من التحديثات الهامة بخصوص إجراءات تتعلق باستخراج تأشيرة العمرة للعام الحالي 2024 وقد دخلت بالفعل هذه الإجراءات حيز التنفيذ منذ شهر أغسطس الماضي ونجد أن تلك التعديلات تهدف وبكل تاكيد الى تسهيل رحلة العمرة على جميع المسلمين من كل بقاع العالم مع ضمان تنظيم موسم الحج والعمره وتقديم خدمات جيدة للحجاج والمعتمرين ابقوا معنا لمزيد من التفاصيل.

الشروط الجديدة لاستخراج تأشيرة العمرة:

  • أولا لابد وأن يكون جواز السفر لدى المتقدم لطلب العمرة ساري المفعول وهذا لمدة لا تقل ابدا عن ستة أشهر من تاريخ وصوله للمملكة .
  • ثانيا يتم التقديم للحصول على التأشيرة الخاصة بالحج والعمرة عبر منصة نسك الإلكترونية مع ضرورة إرفاق جميع البيانات والأوراق المطلوبة
  • ثالثا لابد أن يتم حجز برامج العمرة المعتمد من خلال إحدى الوكالات السفر التي تكون تابعة لوزارة الحج والعمرة بما يضمن للحجاج الحصول على خدمات ممتازة والرعاية الصحية الكاملة لهم خلال رحلتهم.
  • رابعا لابد على جميع المعتمرين أن يكون لديهم تأمين طبي شامل يغطي فترة الإقامة الخاصة بهم بما يشمل تكاليف الطبية الطارئة أو حتى حالات الإصابة بفيروس كورونا.
  • أخيرا لابد إلا يكون لدى المتقدمين أي سجل جنائي او قيود أمنية تمنعهم من دخول المملكه العربيه السعوديه.

مدة صلاحية تأشيرة العمرة الجديدة

نجد انه قد تمديد مدة صلاحية التأشيرة العمرة لتصبح الآن ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها وهذا بدلا من شهر واحد أي أنه يمكن للمعتمر خلال الفترة أن يبقى في المملكه العربيه السعوديه بمدة أقصاها 90 يوم.