هتتصدم لو عرفت الحقيقة..!! إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !!

تم مؤخرًا اكتشاف مدينة كاملة تحت الأرض في تركيا، تقع في منطقة كابادوكيا بمحافظة نوشهر في وسط الأناضول، ويعتقد أنها تعود إلى حوالي 5000 عام وتعتبر الأكبر في العالم.

تعرف كابادوكيا في الأوساط الأثرية بأنها تحتوي على أكبر عدد من المستوطنات تحت الأرض، بالإضافة إلى تلك المنحوتة في الجبال ومع ذلك، فإن المدينة الحديثة الاكتشاف، التي تقع حول تلال نوشهر بالقرب من مدينة قيصرية، تجعل باقي المستوطنات البشرية الأخرى تحت الأرض تبدو “قزمة” بحسب علماء الآثار ويشير عمدة المدينة، حسن أونفر، إلى أن المدن الأخرى تحت الأرض لا تعدو كونها مطابخ مقارنة بالمدينة المكتشفة حديثاً.

البيوت المنحوتة في الجبال في كابادوكيا بتركيا

من جانبه، صرح رئيس إدارة تطوير الإسكان، محمد طوران، لصحيفة “حريات” التركية الناطقة بالإنجليزية، بأن الاكتشاف تم أثناء الأعمال تحت الأرض لوضع الأسس لمشروع سكني كان يهدف إلى تطوير المنطقة ولفت إلى أن الممرات أو الأنفاق المكتشفة التي تربط مناطق المستوطنة يصل طولها إلى 7 كيلومترات، مبيناً أنه تم وقف المشروع العمراني عند اكتشاف المدينة.

بدأ الاكتشاف أولاً ببعض المناطق القريبة من السطح، لكن القيمة الحقيقية للاكتشاف لم تعرف إلا مؤخراً مع استمرار أعمال التنقيب والحفر، حيث وضعت حوالي 44 مشروعاً في المنطقة تحت الحماية الأثرية كما تم إدراج المنطقة كجزء من مناطق التراث الوطني والثقافي التركي.

يذكر أن أكثر المستوطنات البشرية تحت الأرض شهرة في محافظة نوشهر هي منطقة كابادوكيا، التي تتكون من عدة طبقات تحت الأرض بعمق يصل إلى 60 متراً، ويعتقد أن كابادوكيا تعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وظلت مأهولة بالمسيحيين حتى عام 1923.