هتموت من الرعب لو شوفته!! ظهور اضخم حيوان في العالم بزن 340 طن.. بيقضي على الأخضر واليابس| العالم في حالة ذهول!!

يحمل البحر مفاجأت كثيرة في داخله وتحت الماء نجد حياة متكاملة بها كائنات حية حتى الآن لم يتم اكتشافها، والعديد من العلماء قاموا عمل محاولات لاكتشاف أسرار وخفايا قاع المحيط ولكنهم لم يتوصلوا لمعرفة أبعاد وخفايا الحياة البحرية فقط توصلوا إلى مجرد نقاط، يبلغ عمق قاع المحيط نحو 10,929 وهو العمق الذي توصلوا إليه حتى الآن، من خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن هذا الاكتشاف المدهش.

حوت بيروسيتس

اكتشفوا علماء البحار والمحيطات أضخم حوت وهو بيروسيتس وعاش هذا الحوت نحو من 38 سنة حتى 40 مليون سنة وهو يعتبر من أقدم الكائنات الموجودة على سطح الأرض والعلماء تعجبوا من روعة ذلك الاكتشاف وهو الحوت العجيب.

طول ووزن حوت البيرسيتس

قال الباحثون أن حوت بيروسيتس يبلغ طوله نحو 28 متر بينما وزن الحوت 340 طن، حيث تجاوز كافة الحيوانات المعروفة من ضمنهم الحوت الأزرق والحوت البيروفي العملاق فهو معروف بحجمه الضخم.

أضاف العلماء أنهم تمكنوا من استخراج هيكل الحوت العظمي من صحراء بساحل جنوب البيرو، وقالوا أن الهيكل العظمي لهذا الحوت الضخم تضمن على 4 أضلاع و نحو 13 عظمة وفقرة وبلغت كتبت الحوت الهيكلية نحو 85 طن وهى تعد أكبر مرتين من الكتلة العظمية للحوت الأزرق.

في السياق نفسه أوضح العلماء أنهم لم يصلوا إلى معرفة الغذاء الخاص بهذا الحوت الضخم ويرجع السبب إلى عدم وجود بقايا الجمجمة ولكنهم يتوقعوا أن غذاء حوت البيرسيتس كان يتناوله بالقرب من المياه الساحلية.