وصفة سحرية هترجعك شباب حتي لو بنت الستين!؟…زيت القرنفل للشعر حلك الوحيد لزيادة لون الشعر الأسود وتنعيمه و تقوية بصيلاته… طريقة الإستخدام!!

القرنفل يعد من أبرز العلاجات الطبيعية لمشكلة الشيب المبكر والشعر الأبيض، ويساعد القرنفل في استعادة اللون الطبيعي للشعر بفضل خصائصه المعززة لصحة فروة الرأس. حيث يعالج الالتهابات الفطرية، ويقوي بصيلات الشعر، مما يقلل من ظهور الشعر الأبيض، وعبر بوابة الزهراء الإخبارية، سنتعرف على كيفية استخدام القرنفل لتحقيق أفضل النتائج في العناية بالشعر والتخلص من الشيب.

وصفة القرنفل للشعر

لتحضير وصفة فعالة للتخلص من الشيب، قومي بخلط نصف كوب من زيت السمسم مع نصف كوب من زيت الخردل، وربع كوب من زيت القرنفل، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وضعي الخليط على شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة 3 ساعات قبل غسله بماء دافئ والشامبو المناسب، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق نتائج سريعة وملحوظة، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الشعر وتغذية فروة الرأس.

ابتكار وصفة زيت القرنفل والسمسم للشعر

زيت السمسم غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي وتقويته، بينما يعمل زيت الخردل على تغميق لون الشعر وتقليل ظهور الشعر الأبيض، هذه الزيوت تعمل معا على تغذية الشعر بعمق، لإعداد خلطة الماء والقرنفل، اطحني ملعقة كبيرة من القرنفل وأضيفيها إلى كوب من الماء المغلي، واتركي الخليط ليغلي ثم صفيه، وطبقيه على فروة الرأس والشعر لمدة ساعتين قبل غسله بالشامبو لتحسين صحة الشعر ومنع الشيب.