عاجل| توقعات وتغيرات مفاجئة في سعر الذهب اليوم الجمعة.. جولد بيلون تعلن آخر تحديث لأسعار الصاغة

أعلنت مؤسسة جولد بيلون المتخصصة في أبحاث الذهب عن تحديث جديد في أسعار الذهب بعدما وصل إلى مستويات قياسية متأثرا بقرارات الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة، الأمر الذي استفاد منه المعدن النفيس.

سعر الذهب في مصر

وأوضح مؤسسة جولد بيلون أن هناك تحديثا جديدا في أسعار الذهب إذا سجل الذهب عيار 21، وهو العيار الرئيسي في السوق المحلي، 3590 جنيها للبيع مقابل 3580 جنيها للشراء.

سعر عيار 24 في مصر

وعن سعر عيار 24، وهو العيار الأكثر نقاء في السوق المحلي والمتمثل في السبائك الذهبية فقد سجل في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، 4103 جنيهات للبيع مقابل 4091 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 18

وسجل الذهب عيار 18، وهو العيار المنتشر في القاهرة والإسكندرية بسبب أشكاله المتنوعة، فقد وصل إلى 3077 جنيها للبيع مقابل 3069 جنيها للشراء.

سعر الجنيه الذهب في مصر

ووصل سعر الجنيه الذهب والذي يزن 8 جرامات من عيار 21، وأشهرهم جنيه الملك جورج فقد سجل اليوم الجمعة، 28720 جنيها للبيع مقابل 28640 جنيها للبيع.

وعن أسعار الأونصة عالميا فقد شهدت تراجعا ملحوظا بعدما كسرت حاجز الـ 2700 دولار للأوقية، لتسجل اليوم الجمعة 2650 دولارا.

ويتوقع خبراء الاقتصاد ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترات المقبلة في ظل التوترات الجيوسياسية التي تضرب الشرق الأوسط بجانب الاتجاه إلى خفض الفائدة للمرة الثانية ما يزيد من حجم الإقبال على البيع والشراء محليا، حيث سيصل الذهب وفقا لتوقعات خبراء الاقتصاد إلى 2900 بحلول نهاية العام المقبل مدفوعة بقوة الطلب على المعدن النفيس.

وتختلف سعر مصنعية الذهب بين المحلات حيث تتراوح عادة بين 150 و250 جنيها لكل جرام وينصح خبراء الصاغة بضرورة المقارنة بين المحلات للحصول على أفضل العروض من حيث قيمة المصنعية والتي تختلف من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر.