كيلو الفراخ عامل كام انهارده؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 للمستهلك وفق آخر تحديث

كشف الدكتور سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية عن استقرار أسعار الدواجن البيضاء بسبب الجهود الكبيرة التي تقوم بها شعبة الدواجن مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بعدما وصل سعر الكتكوت إلى 50 جنيها ليعاود إلى سعره الماضي بـ 40 جنيها.

استقرار أسعار الدواجن نتيجة وفرة الأعلاف

واستقرت أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة الحالية ولم يطرأ عليها أي زيادة في الأسعار بسبب عدة أمور مهمة تتمثل في تراجع سعر الأعلاف بقيمة 8 آلاف جنيه للطن إذ سجل سعر الطن نحو 20 ألف جنيه مقارنة بما كانت عليه خلال الفترة الماضية والتي شهدت أزمة وتكدس بالموانئ ووصل سعرها إلى 28 ألف جنيه.

وتابع الدكتور سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية أن استقرار أسعار الدواجن يرجع إلى وفرة مدخلات الإنتاج وهي وجود كميات من الأمهات وبالتالي أسعار الدواجن تبقى مستقرة على مدار 45 يوما وهي مدة الدورة الجديدة من إنتاج الفراخ البيضاء.

سعر الفراخ اليوم الجمعة

وسجلت اليوم الجمعة الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن 77 جنيها للكيلو بالمزرعة فيما ستباع في الأسواق بين 82 و92 بحسب المنطقة وباختلاف التجار.

ووصلت أسعار الفراخ الساسو اليوم الخميس داخل بورصة الدواجن بقيمة 95 جنيها للكيلو الواحد في المزرعة لتباع في الأسواق المحلية ما بين 100 و110 جنيهات.

وسجلت الفراخ البلدي اليوم الجمعة متوسط سعر 120 جنيها للكيلو، وعن أسعار البيض التي وصلت إلى مستويات قياسية خلال الأيام الماضية نتيجة زيادة الإقبال من جانب أولياء الأمور الذين يحرصون على إدخال البيض كوجبة أساسية لأبنائهم خلال يومهم الدراسي فقد سجل البيض الأحمر تراوح بين 163 و177 جنيها للطبق، ووصل سعر البيض الأبيض إلى 163 و175 جنيها للطبق، وأخيرا سجل البيض البلدي أسعار تتراوح بين 160 و180 جنيها للطبق.