بو حبيب يفجر مفاجأة عن ماحدث مع حسن نصرلله قبل ايام من اغتياله

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب أن أمين حزب الله حسن نصر الله وافق على وقف لإطلاق النار لمدة ثلاثه اسابيع وذلك قبل أيام من اغتياله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

اغتيال حسن نصر الله

وجاءت الدعوة لوقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أسابيع من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وحلفاء آخرين، في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وفي لقاء مع الإعلامية كريستيان أمانبور، أذيعت الأربعاء على قناة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، قال حبيب: “لقد وافق (نصر الله).

الموافقه على وقف اطلاق النار

فرنسا: معلوماتنا تشير إلى أن حسن نصر الله لقي حتفه

وأضاف: “كنا على اتفاق تام ولبنان على وقف إطلاق النار لكن بالتشاور مع حزب الله، تشاور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع حزب الله، وأبلغنا الأميركيين والفرنسيين بما حدث، و” وقالوا نعلم أن رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل أيضاً بيان الرئيسان بايدن وماكرون.

وختم  وزير الخارجية اللبناني حديثه قائلا إلى أن كبير مستشاري البيت الأبيض آموس هوكشتاين كان من المقرر أن يسافر إلى لبنان للتفاوض على وقف إطلاق النار.

اغتيال صهر حسن نصر الله

تصريحات إيرانية تثير شكوكا متزايدة بشأن "مصير نصر الله" | سكاي نيوز عربية

أن إسرائيل اغتالت حسن جعفر قصير صهر الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله، خلال غارة إسرائيلية على حي المزة بدمشق.

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية العدوان الإسرائيلي على حي المزة بدمشق العاصمة السورية وقالت استمراراً لنهجه الإجرامي ضد سوريا ودول المنطقة، ارتكب الكيان الصهيوني اليوم جريمة جديدة باستهداف مبنى سكني في منطقة مكتظة بالسكان المدنيين وسط دمشق، ما أدى إلى استشهاد 3 شهداء وإصابة عدد من المدنيين وأضرار في الممتلكات الخاصة.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان لها: سورية تدين بشدة الهجمات الإجرامية المتكررة للكيان الإرهابي ضد مدنييه وضد دول الجوار.

كما دعت الخارجية السورية مجلس الأمن مجددا إلى الخروج عن صمته وتحمل مسؤولياته بإنهاء سياسات الاحتلال والعدوان ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.