«ثروه ذهبيه بالاطنان في هذه الدوله»… دوله تكتشف أحد اعظم الأساطير القديمه وهو ذهب الإنكا المفقود تحت أعماق البحار.. تعرف على القصة!!

يعتبر كنز الإنكا، الذي يتكون من أطنان من الذهب والفضة، واحدا من أقدم الأساطير في أمريكا اللاتينية التي تحولت اليوم إلى واقع، و هذا الكنز مرتبط بلغز كنز الإنكا لأتاوالبا، الذي كان واحدا من أبرز القادة في الحضارة القديمة، و حضارة الإنكا هي إمبراطورية قديمة أسسها شعوب من الهنود الحمر في منطقة أمريكا الجنوبية، و عند العودة إلى موضوع الكنز المفقود، كان يعتقد أن ذهب إمبراطورية الإنكا موجود في منطقة بيرو، ومن خلال موقعنا “بوابة الزهراء الإخبارية”، سنتعرف على المزيد من التفاصيل.

قصه الشعب الاسباني قديما مع ذهب الإنكا

اقتحم الإسبان أراضي الإنكا في بيرو بحثا عن الكنز المفقود تحت قيادة الفاتح فرانسيسكو بيزارو، ومع ذلك، أظهرت الأحداث الأخيرة عدم وجود هذا الكنز في هذا الموقع، بالرغم من أن العديد من السجلات التاريخية كانت تشير إلى وجود ثروة ضخمة في بيرو، وقد أظهر فيلم وثائقي مصور أن الكنز موجود في دولة أخرى في أمريكا الجنوبية.

قصة الجنرال رومانيا هوي

تقول الأسطورة إن الجنرال المحلي رومينياهوي أخفى كميات كبيرة من الذهب والفضة بعد إعدام الإمبراطور المعروف أتاهوالبا، الذي يطلق على الكنز المفقود اسمه، وهو كنز الإنكا أتاهوالبا، وعلى الرغم من أن الغزاة الإسبان بحثوا عن الذهب لقرون عديدة، إلا أن الرواية التقليدية التي تزعم أن جنديا ألقى المسروقات في مياه بحيرة في بيرو ليست صحيحة، في الواقع، اكتشف المصور خورخي خوان أنهالزر الكنز في دولة مجاورة خلال رحلته للبحث عنه.