خلاص بقا رسمي.. قرار عاجل بزيادة المعاشات 15% بدءًا من هذا الموعد | مبروك عليكم

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي، بان الحكومة قد أقرت زيادة جديدة في معاشات المواطنين خلال الموازنة العامة 2024-2025، مشيرة إلى كون هذه الزيادة ستصل لنحو 15% وتصرف بشكل سنوي، حيث يتم عمل مراجعة دورية كل عام للمعاشات ومن ثم تقوم الجهات المعنية باتخاذ قرار بالزيادة وفقًا لمعدلات التضخم وزيادة الأسعار وغيرها من تلك الأمور.

زيادة المعاشات 15%

قالت التقارير الصحفية بأن الإعلان عن زيادة جديدة في المعاشات لن يكون قبل دخول العام 2025، مؤكدة بأن كافة التقارير التي تتحدث عن وجود زيادة قادمة في معاشات المواطنين خلال شهر أكتوبر المقبل هي أحاديث كاذبة لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

وأوضحت الجهات المعنية في وزارة التضامن، بان البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين، ولكن على الجميع توخي الحذر وعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار الكاذبة.

مفاجآت سارة لأصحاب المعاشات

أكدت التقارير الرسمية بأن الحكومة لا زالت مستمرة في صرف المعاشات لشهر أكتوبر 2024 وذلك لكل السادة المواطنين المستفيدين من المعاشات والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن في مختلف محافظات الجمهورية.

وكانت الوزارة قد بدأت في عمليات الصرف من من ايوم الأول من الشهر وذلك عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي والمنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، وكذلك عبر فروع بنك ناصر ومكاتب البريد بجميع القرى والمدن على خد سواء.

توقيت صرف الزيادة الجديدة في المعاشات

وزفت بعض المصادر المسؤولة في الوزارة مفاجآت سارة للمواطنين، وذلك بشأن اقتراب موعد صرف زيادة جديدة في المعاشات مع دخول العام الجديد، ولكن هذا الأمر سيكون وفقًا لضوابط وقواعد محددة من جانب المسوؤلين في الدولة المصرية، بهدف ضمان وصول دعم المعاشات إلى مستحقيه بمختلف محافظات الجمهورية.