جنود بالمكسيك ضربوهم بالنار: تفاصيل مقــ ـتل مصريين بالمكسيك وبيان عاجل من الخارجية

 

كشفت تقارير صحفية، تفاصيل واقعة مقتل مواطنين مصريين في المكسيك، وهي الواقعة التي اثارت ضجة عارمة بالإعلام المحلي والعالمي، واصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا اليوم لكشف التفاصيل.

 

 

مقتل مصريين بالمكسيك

وفقا لما جاء من تفاصيل بتقرير منشور بموقع “العربية”، والتي كشفت أن هناك 2 شاحنة كان يستقلها أعدادا من المهاجرين من جنسيات متعددة منهم مصريين.

واوضح التقرير أن الشاحنتين كانتا في الطريق إلى أمريكا، وأثناء العبور من الحدود المكسيكية، تعرضت الشاحنيتن  لإطلاق نيران من جانب جنود جيش المكسيك على الحدود، في اعتقاد من جيش المكسيك أنهم عصابات إجرامية، مما أدى إلى مقتل عدد من الاشخاص المهاجرين منهم مصريين، وتأتي تلك الواقعة في الوقت الذي تشهد فيه هذه المنطقة من توترات بالاونة الاخيرة بسبب الهجرة.

 

بيان عاجل من وزارة الخارجية

واصدرت وزارة الخارجية بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024، لتعلن فيه انها تتابع ملابسات الحادث الذي اسفر عن مصرع مواطنين مصريين في المكسيك.

وقد اوضحت وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، اصدر توجيهاته إلى قنصلية والسفارة المصرية بالمكسيك، بمتابعة الحادث عن كثب، وايضا التواصل مع سلطات المكسيك من أجل الوقوف على ملابسات الواقعة، كما تقدمت وزارة الخارجية، في بيانها الرسمي، بخالص التعازي لأسر الضحايا.