قرار رسمي.. وزارة التموين ترفع أسعار 6 سلع على البطاقات

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رفع أسعار 6 سلع يتم صرفها على البطاقات وذلك بالتزامن مع صرف مقررات شهر أكتوبر الجاري 2024 للمستحقين الذين يصل عددهم إلى 62 مليون مواطن، بداية من يوم الثلاثاء الماضي الأول من الشهر الجاري.

رفع أسعار 6 سلع في وزارة التموين

ورفعت وزارة التموين نحو 6 سلع في بطاقات التموين، وهي “المكرونة، الصلصلة، الشاي، مسحوق الغسيل، الفول،  العدس”، دون تحديث أسعارها في الماكينات لدى البدالين التموينيين، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

تضارب بشأن المكرونة على بطاقات التموين

وكانت الساعات الماضية، قد شهدت تضاربا كبيرا، بشأن صرف المكرونة ضمن السلع التموينية، بعدما وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطابين إلى المديريات، الأول بوقف صرف المكرونة وزن الـ 400 جرام بتاريخ أمس الخميس 3 أكتوبر، والخطاب الثاني بتاريخ اليوم الجمعة بالعودة بصرف المكرونة بشكل طبيعي ولم تعلق الوزارة على أي من القرارين.

وكشفت مصادر أن هناك خلافا في التعامل مع مستحقي الدعم، خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية، وهناك أزمة في السيستم تحول دون صرف المكرونة على البطاقات، حيث تم التواصل مع التموين وطالبات بتحديث البرنامج إلا ان المشكلة مستمرة حتى الوقت الحالة.

صرف 40% من مقررات الدعم لشهر أكتوبر 2024

وانتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال منافذها المختلفة في المحافظات، من صرف نحو 40% من مخصصات التموين الموجة إلى 62 مليون مواطن في أول أيام شهر أكتوبر، من خلال منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية الموجودة في كل محافظات مصر.

وبدأت منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي يصل عددها إلى 41 ألف منفذ تمويني، في صرف مستحقات التموين لشهر أكتوبر الجاري، في كافة محافظات الجمهورية، حيث وفرت المنافذ نحو 31 سلعة من السلع المدعمة التي يحتاجها البيت المصري.