«هتعيط عليه لو رميته»… كنوز ربانية موجودة في نوى التمر يمكنك استغلالها لعمل وصفات سحريه منها علاج الامراض!!

تعد التمور من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية والشهية، و تحتوي على فوائد صحية عديدة لا يعرفها الكثيرون. علاوة على ذلك، تمتاز نواة التمر بخصائص صحية فريدة يمكن استغلالها في العديد من المشاريع العلاجية والمنزلية. من خلال موقعنا بوابة الزهراء الأخبارية، سنستعرض التفاصيل.

استعمال بذر التمر في عديد من الأغراض

تساهم نواة التمر في تعزيز الصحة العامة للإنسان بفضل احتوائها على مغذيات أساسية مثل حمض الأوكساليك والأحماض الأمينية، وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة فعالية نواة البلح في حماية الجسم من أمراض القلب والسرطان، بالإضافة إلى ذلك.

يمكن استخدام مسحوق نواة التمر للمساعدة في إنقاص الوزن

حيث إنه يمتلك قدرة كبيرة على زيادة معدل الحرق وتقليل مستويات السكر في الدم، مما يجعله مناسبا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو السمنة المفرطة، و كما يمكن استخدام نواة التمر في صناعة الحرف اليدوية، وتحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته، بالإضافة إلى إمكانية استخدام مسحوق نواة التمر بشكل يومي لتعزيز نمو الحواجب وزيادة كثافتها.

استخدام نواة التمر في مشاريع مربحة

تقوم مجموعة من الأشخاص باستخراج زيت نواة التمر وتسويقه، حيث يعتبر هذا الزيت مفيدا للبشرة والشعر، ويمكن الحصول عليه من خلال اتباع الخطوات التالية: ضع نواة التمر في مكان يتعرض لأشعة الشمس الساطعة.

  • تترك نواة التمر يومين حتى تتحمص.
  • يتم طحن نواة التمر حتى تصير مسحوق ناعم، و أضف إليها زيت الزيتون.
  • يترك الخليط في زجاجة نظيفة لمدة 4 أيام
  • يمكن استخدام هذا الزيت لتحسين صحة الشعر والجلد.