عاجل| إعلان قرار رسمي ببدء التربية العسكرية للبنات.. حقيقة أم شائعة؟

تصدر تدريس التربية العسكري على البنات في الجامعات، مؤشرات البحث على جوجل تريند وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تداول نشطاء على السوشيال ميديا منشورات منسوبة إلى صفحات جامعات تفيد بتطبيق التربية العسكرية على الطالبات في الجامعات المصرية أسوة بزملائهم الطلاب الذكور واعتبارها مادة أساسية لا يمكن التخرج إلا بعد أدائها.

حقيقة تطبيق التربية العسكرية للبنات في الجامعات

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الساعات الماضية، منشور لورقة مطبوعة جاء نصها كالتالي” سوف يتم تدريس مادة التربية العسكرية على جميع الطالبات أسوة بزملائهم الطلبة الذكور، وعلى جميع طلاب الفرقة الرابعة طلبه وطالبات سرعة التسجيل في مادة التربية العسكرية، علما بأنها مادة أساسية وبدونها لا يحصل الطالب على شهادة التخرج”.

وحسب المنشور المتداول على السوشيال ميديا، لابد من تقديم بعض الأوراق والمستندات للتقديم في التربية العسكرية للبنات وهي: “صورة البطاقة، صورة الكارنية، صورة شخصية، سداد الرسوم بالإدارة المالية، رقم الواتساب الخاصة الطالب/ة”.

المنشور المتداول على مواقع التواصل

 

حقيقة أم شائعة؟.. فرض التربية العسكرية على بنات الجامعات

وكشفت مصادر داخل المجلس الأعلي للجامعات، حقيقة الأنباء التي تداولت مؤخرا بشأن فرض التربية العسكرية على البنات في الجامعات المصرية،  حيث أكدت أنها شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، حيث لم يصدر المجلس أي قرارات في هذا الشأن.

وأضافت المصادر، أن المجلس الأعلي للجامعات لم يصدر أي قرارات تخص إجبار الطالبات في الجامعات على أداء الخدمة العسكرية، وعدم السماح لهن بالحصول على شهادة التخرج إلا بعد أدائها مثل الطلاب، الذي يؤدون المادة بشكل إجباري كمادة علمية عسكرية أساسية وتدرس من قبل بعض أفراد القوات العسكرية وتنقسم لجزء عملي وآخر نظري.