هل تراجعت التعليم عن قرارها؟.. حقيقة إلغاء التقييمات الدراسية لصفوف النقل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بشأن تراجع وزارة التعليم عن قرارها بشأن تطبيق التقييمات الأسبوعية الدراسية على طلاب صفوف النقل وهو النظام المتبع بداية من العام الدراسي الجديد.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، منشورات تزعم أن وزارة التعليم قررت إلغاء التقييمات في المدارس على الطلاب بعد شكاوي متكررة من أولياء الأمور بسبب الضغوط المتزايدة عليهم وعلى الطلاب بسبب التقييمات الأسبوعية.

حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية

وكشف الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح تلفزيوني سابق، حقيقة إلغاء الوزارة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، استجابة لأولياء الأمور، حيث أكد أن الوزارة لم تصدر أي قرار يفيد بإلغاء التقييمات الأسبوعية وكل ما تم تداوله ليس له أي أساس من الصحة.

وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريحاته أن “التقييمات الأسبوعية والشهرية، التي ستتم داخل المدارس ستعتمد على بنوك الأسئلة الاختيارية، والهدف من هذه التقييمات هو التقييم المستمر للطلاب، مما يساهم في تثبيت المعلومات لديهم”، مشيرا إلى أن هذه الوسيلة أثبتت نجاحها في الكثير من دول العالم ولا تمثل أي عبء إضافي على الطلاب.

وأضاف بهاء في تصريحاته أنه “في حالة ظهور أي مشكلات تتعلق بالتقييمات، يمكن تعديلها أو إلغاؤها أو تغييرها، وناشد أولياء الأمور بعدم الضغط على الطلاب، مشيرًا إلى أن العملية التعليمية تسير بسلاسة ولا توجد أي مشاكل تُذكر داخل المدارس”.

وطمأن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور بشأن توفير الكتب المدرسية، حيث أكدت أنه تم توفير الكتب في مخازن الوزارة قبل بداية العام الدراسي الجديد، ولا توجد أي مشكلات تتعلق بها.