القبض على تشكيل عصابي بتهمة حيازة المواد المخدرة في قنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من إلقاء القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات بقصد الإتجار بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا بقيادة اللواء محمد عمران مساعد الوزير مدير أمن قنا إخطارًا، من مركز شرطة دشنا يفيد بورود معلومات بقيام 3 أشخاص، مقيمين بالقرية المشار إليها، بالإتجار في المواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط “محمد.ح، وحمادة.ح، وحمادة.خ”، وعُثر بحوزتهم على 2 كيلو من الحشيش المخدر، وكمية من الهيروين بقصد الإتجار، وأسلحة نارية وذخيرة، و تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر  اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، والتي كلفت وحدة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها. 

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.