“متقطعوش أحسنلك!”.. رسالة عاجلة من “الكهرباء” للمواطنين بشأن تيكت الملابس.. متجيش تقول معرفش!..

نشرت الشركة القابضة للكهرباء مجموعة من النصائح الهامة للمواطنين، تهدف إلى تقليل استهلاك فاتورة الكهرباء، خصوصًا بعد الزيادة الأخيرة في الأسعار، وفي هذا السياق، سنستعرض أبرز هذه الإرشادات.

أمور يجب مراعاتها لتقليل فاتورة الكهرباء

وأحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها هو تيكت الملابس، فتوضح الشركة أن هذه الملصقات تحتوي على معلومات قيمة حول درجة حرارة الغسيل المناسبة لكل قطعة، كما وتجاوز هذه الدرجة قد يؤدي إلى تلف الملابس، كما يسبب استهلاكًا زائدًا للطاقة من سخان الغسالة، وبالتالي، يُنصح دائمًا بالالتزام بالتعليمات المدونة على تيكت الملابس.

أيضًا، من الضروري ضبط درجات الحرارة في الغسالة والمكواة وفقًا لنوع القماش، فكلما كانت درجة حرارة المكواة أعلى، زاد استهلاك الكهرباء، ولهذا يجب الانتباه لاستخدام الحرارة المناسبة لتفادي التكاليف الإضافية.

اهم الأجهزة التى تزيد فاتورة الكهرباء

وبالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة الاستخدام الصحيح للثلاجة، ومن المهم تقليل عدد مرات فتح وغلق الثلاجة للحفاظ على برودتها، مما يقلل من استهلاك الطاقة، كما يجب التأكد من إغلاق الثلاجة جيدًا، وترك مسافة كافية بين الجزء الخلفي والثلاجة لضمان التهوية، وكما يُفضل نزع الثلج المتراكم بانتظام وعدم وضع الطعام الساخن داخلها، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك الكهرباء، وباتباع هذه الإرشادات، يمكن للمواطنين تقليل فاتورة الكهرباء وتحقيق توفير ملحوظ.