حقيقة إلغاء التقييم الأسبوعي والواجب المنزلي ومفاجأة بشأن تكليف الطلاب بطباعتها

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم بإلغاء الواجب المنزلي اليومي الموحد، والتقييمات الأسبوعية الموحدة، والإختبار الشهري الموحد وذلك لعدم وجود أي سرية بها، وذلك لعدم وجود مبدأ تكافؤ الفرص ما بين الطلاب.

حقيقة إلغاء الواجب المنزلي والتقييم الأسبوعي

وقد أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تلك الأخبار التي تم تداولها علي مواقع التواصل الإجتماعي بشأن إلغاء قرار توحيد الواجب اليومي والتقييم الأسبوعي والاختبار الشهري للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025.

طلاب

حيث نفى مصدر وزارة التربية والتعليم إلغاء الواجبات اليومية والتقييمات الأسبوعية الموحد، والاختبارات الشهرية للعام الدراسي الجاري، مؤكدا أنه لا يوجد أي تعديلات جديدة تجري علي الطلاب بشأن ذلك، وأضاف المصدر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غير مسئولة عن أي أنباء غير رسمية تصدر من قبل أي جهه، وطالب أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء هذة الشائعات.

حقيقة تكليف الطلاب طباعة الأداءات والواجبات المنزلية

ومن جانبها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب لكل مديري مديريات التربية والتعليم حول طُرق تفعيل وسائل التعليم والتعلم، وعدم تكليف الطلاب بالقيام بطباعة الآداءات والواجبات المنزلية من الموقع وزارة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالإشارة إلى ما تم إقراره بشأن تفعيل العملية التعليمية في المدارس، عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، والتي من أهمها فاعلية تخصيص كشكول لـ الآداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية، ووفقا لذلك أعدت الوزارة المادة الخاصة بالآداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة، وأيضا الواجب الذي يؤديه الطالب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

طلاب

تفاصيل الواجب المنزلي لطلاب النقل خلال العام الدراسي الجديد

– يعد الواجب المنزلي للطلاب عبارة عن أسئلة مقالية قصيرة يقوم الطلاب بنقلها من المعلم داخل الفصول الدراسية.

– يتم تنفيذ أداء الواجب المنزلي عن طريق استعانة المعلم بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالواجبات المنزلية من على موقع وزارة التربية والتعليم.

– يقوم المعلمون بكتابة الأسئلة على السبورة داخل الفصول على أن يقوم الطلاب بنقلها ثم حلها بالمنزل، ويسلمها الطلاب في اليوم التالي للمعلمين لمراجعتها وتقييمها.

– تهدف الوزارة من خلال كتابة الطلاب للواجبات المنزلية هو المتابعة بشكل مستمر لما يتم تحصيله داخل الفصول الدراسية، إلي جانب تقييم الأداء الدراسي لكل طالب وقياس نواتج التعلم.

– لن يجبر الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من علي موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني وتقديمه في المدرسة.