«لجميع المؤهلات».. الحكومة تكشف عن 4774 وظيفة شاغرة بمرتبات مجزية| قدم بسرعة

أصدرت وزارة العمل، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تتضمن آلاف الوظائف الشاغرة للشباب في العديد من المحافظات وذلك بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

ودعا محمد جبران وزير العمل، دعوته إلى الشباب بالإقبال على العمل في القطاع الخاص والاستفادة من الخدمات التي توفرها الدولة، من برامج تدريب مهني مجاني تؤهلهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

ووجه وزير العمل، جميع مديريات العمل في المحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان عن الوظائف، ومن ثم إرسال تقرير للوزارة بما يفيد استلام راغب العمل الفرصة المناسبة له وتحري الدقة والمصداقية في نشر فرص العمل والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بجميع الوظائف.

فرص العمل الجديدة

وقالت وزارة العمل في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إنها “تلقت طلبات جديدة من 96 شركة قطاع خاص في 15 محافظة لديها 4774 وظائف مٌتوفرة الآن، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة “ذوي الهمم”، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة، وفقًا للحد الأدنى للأجور، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعى”.

وأشارت العمل إلى أن التقديم على الوظائف يكون خلال شهر أكتوبر الجاري، من خلال مكتب الإدارة العاملة للتشغيل في مقر الوزارة القديم بمدينة نصر أو مديريات العمل في المحافظات أو أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع هذا البيان، وعلى الموقع الرسمي للوزارة.

وتصدر وزارة العمل نشرة التوظيف بشكل دوري كل 15 يوما، عبر الإدارة العامة والتشغيل، وجاءت الوظائف الجديدة في 15 محافظة وهي: “القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والسويس، والفيوم، ودمياط، والمنوفية، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والوادى الجديد، وأسوان، وأسيوط”.