عاجل.. قرار هام من التعليم لطلاب الصف الأول الثانوي والتنفيذ خلال أيام

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تسليم طلاب الصف الأول الثانوي العام، في المدارس الرسمية الحكومية، أجهزة التابلت المدرسي للموسم الدراسي الجديد 2024-2025، خاصة بعد مرور أسبوعين من انطلاقة الدراسة.

موعد تسليم التابلت المدرسي للطلاب

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إلى أنه من المقرر أن يتم تسليم طلاب الأول الثانوي العام بالمدارس الرسمية خلال الأيام القليلة المقبلة،  مشيرا إلى ان طلاب المدارس الخاصة لن يحصلوا على أجهزة التابلت المخصص لطلاب المدارس الحكومية فقط.

على جانب آخر، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الالتزام بالحضور خلال المرحلة الثانوية، خاصة وأن هناك درجات مخصصة لأعمال السنة للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

توزيع درجات التقييم للأول والثاني الثانوي

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت تفاصيل توزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة 100% لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوية العام من العام الدراسي الجديد، حيث جاءت خطة توزيع درجات التقييم على النحو التالي:

  • كل فصل دراسي  يضم اختبارين شهريين،  اختبار الشهر الأول يستهدف أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15% من الدرجات، أما الاختبار  الثاني يكون فى الشهر الثاني ويستهدف أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.
  • اختبارات نهاية الفصل الدراسي (الأول – الثاني): تستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ويحصل الطالب على 30% من الدرجة الكلية للمادة، وبذلك يصل إجمالي الدرجات لاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد 60% من الدرجة الكلية للمادة.
  • أعمال السنة: تتضمن السلوك والمواظبة وتخصص لها نسبة 10%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15% والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة.
  •  احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة : يكون من خلال ضرب حساب متوسط درجة الطالب فى النهاية العظمى للمادة وقسمتهم على 100.