ما هو البديل؟.. قرار رسمي بإلغاء فواتير الكهرباء نهائياً في هذا الموعد

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن خطوة نوعية تهدف لتحسين الكفاءة والتوفير، من خلال تطبيق إلكتروني  جديد يساهم في التحول الرقمي داخل قطاع الطاقة والكهرباء، يتم  من خلال التطبيق إلغاء استخدام الفواتير الورقية التقليدية التي يتم طباعتها لتسديد الفواتير علي أن يتم الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية وعلي مكائن الدفع الإلكتروني.

إلغاء فواتير الكهرباء

وكشفت وزارة الكهرباء، أن الهدف من العمل بالتطبيق الإلكتروني تسهيل حياة المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم على غرار الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك سداد فواتير الاستهلاك الشهرية للكهرباء بطريقة سهلة، ومن الممكن من خلال التطبيق سداد الفواتير الشهرية في أي وقت ومن أي مكان سواء من خلال الهاتف الذكي أو من خلال الهاتف المحمول.

وأشارت وزارة الكهرباء إلى من خلال التطبيق الإلكتروني الجديد متابعة الاستهلاك الشهري من الكهرباء بما يساعد في التحكم في الاستهلاك ومن ثم توفير المال، كما يمكن من خلال التطبيق الإلكتروني الإبلاغ عن أي أعطال في شبكة الكهرباء بكل سهولة، مما يساهم في إصلاح الأعطال وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

فوائد التحويل الرقمي بالكهرباء

ويمكن للمواطنين من خلال تطبيق الكهرباء الجديد، التواصل مع الشركة من خلال خدمة العملاء بكل سهولة وطرح أي أسئلة أو استفسارات، ومن فوائد التطبيق والتحول الرقمي ما يلي:

  • يُساهم هذا التطبيق في توفير الوقت والجهد على المواطنين من خلال إتاحة الخدمات الإلكترونية لهم في أي وقت بدلا من التوجه لمكاتب شركة الكهرباء.
  • خفض التكاليف وحماية البيئة: من خلال تقليل استخدام الورق الخاص بطباعة فواتير الإستهلاك الشهر مما  قلل من تكاليف العمليات اليدوي وحماية البيئة.
  • تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين: عبر تسهيل الوصول للخدمات وتسريع حل المشكلات التي تواجههم.