2000 جنيه زيادة رسمياً.. مفاجأة سارة لهؤلاء في مرتبات شهر أكتوبر 2024 بقرار رسمي

يشهد شهر أكتوبر 2024 اهتماما بالغا من قبل الموظفين الحكوميين في مصر، وذلك في ظل انتظارهم لصرف مرتباتهم الشهرية، والتي أعلنت عنها وزارة المالية مسبقا، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشهر سيشهد تطبيق قرارات الزيادة في الرواتب التي شملت فئات وظيفية متعددة، مما يزيد من أهمية هذا الشهر بالنسبة للموظفين.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر

أعلنت وزارة المالية الجدول الزمني لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لجميع العاملين بالدولة، ويشمل ذلك الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وكذلك العاملين في الهيئات والكوادر الخاصة.

وسيتم تخصيص أربعة أيام متتالية ابتداء من يوم 24 أكتوبر الجاري لصرف هذه المرتبات، وذلك لتسهيل عملية الصرف وضمان حصول جميع المستحقين على حقوقهم المالية.

ويشمل نطاق صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 جميع الموظفين العاملين في الجهات الحكومية المختلفة، والتي تشمل الوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية.

وتغطي هذه الجهات أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة تابعة للدولة، وبهذا، فإن غالبية الموظفين الحكوميين في مصر سيستفيدون من هذا الجدول الزمني المحدد لصرف المرتبات.

خريطة صرف مرتبات شهر أكتوبر

حددت وزارة المالية 4 أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، بهدف تخفيف الضغط على شبكة الصراف الآلي ATM المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويأتي هذا الإجراء، في إطار السعي لتوفير تجربة صرف مريحة وسلسة للموظفين، وتجنب حدوث أي ازدحام أو انتظار طويل أمام ماكينات الصراف الآلي، كما يساهم هذا في تشجيع التحول نحو المعاملات الإلكترونية، وتقليل الاعتماد على النقدية.

وناشدت وزارة المالية جميع الموظفين في الجهات الإدارية المختلفة، بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي فور بدء عملية الصرف.

وأكدت الوزارة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت خلال الفترة المحددة لصرفها، مما يتيح للموظفين المرونة في اختيار الوقت المناسب لهم لسحب أموالهم.

كما دعت الوزارة إلى الاستفادة من القنوات الإلكترونية المتاحة لسحب الأموال، مثل التطبيقات المصرفية والإنترنت البنكي، لتجنب الزحام.

زيادة مرتبات المعلمين

اتخذ مجلس الوزراء قرارا بشأن تحسين أوضاع المعلمين في مصر، حيث وافق على المقترح الذي قدمه وزراء المالية والتربية والتعليم والتعليم الفني، الذي يتعلق بتحديد قيمة الحصة الإضافية للمعلمين فوق النصاب القانوني المحدد، لتصبح 50 جنيها.

كم أقر زيادة في قيمة الحصة الواحدة التي يحصل عليها معلمو الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس، من 20 إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.

ومن المقرر تطبيق القرارات الجديدة الخاصة بزيادة قيمة الحصة للمعلمين اعتبارا من شهر أكتوبر 2024، وتساهم الزيادات في تحسين الدخل الإضافي لهم، وتمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز مكانة المعلم في المجتمع.

وأكد الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن قرار مجلس الوزراء بزيادة قيمة الحصة للمعلمين، والذي دخل حيز التنفيذ في 22 أغسطس الماضي، يمثل زيادة ملموسة مقارنة بالعام الماضي.

ويأتي في إطار سعي الدولة لتحسين أوضاع المعلمين المعيشية وتقديرا لجهودهم المبذولة في سبيل تطوير العملية التعليمية.

زيادة 2000 جنيه لكل معلم

كان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الوزارة اتخذت العديد من الحلول الخاصة بأزمة سد العجز، وكان من بين تلك الحلول، الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة، من خلال زيادة نصاب الحصص المقررة على المعلم.

وأوضح «عبد اللطيف»، أن أي معلم تابع للوزارة يمكن أن يضيف لنصابه عددا من الحصص إذا رغب في ذلك، على أن يتم زيادة 50 جنيه على مرتبه في كل حصة.

وأشار الوزير، إلى أنه من خلال الدراسة التي أجريت يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه 2000 جنيه، وهذا القرار يشمل جميع فئات المعلمين، مما يؤكد حرص الدولة على تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع العاملين في قطاع التعليم.