تكنولوجيا مذهلة لأول مرة.. إطلاق شريحة المحمول eSim خلال أيام في مصر

أعلن مسؤول حكومي عن استعداد شركات المحمول في مصر، لإطلاق خدمة الشريحة الإلكترونية (eSIM) خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد نجاح التجارب الفنية.

وستتيح هذه الخدمة للمستخدمين، الاستمتاع بمجموعة من المزايا الحديثة، مثل سهولة الاستخدام ومرونة التحويل بين المشغلين، وتعد هذه الخطوة نقلة نوعية في قطاع الاتصالات بمصر، حيث ستساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة في مجال التكنولوجيا.

إطلاق خدمة الشريحة الإلكترونية eSIM

أكد المسؤول الحكومي، أن إطلاق خدمة الشريحة الإلكترونية (eSIM) يفتح آفاقا جديدة أمام المستخدمين، فملاك الهواتف الذكية الحديثة التي تدعم هذه التقنية، سيستمتعون بمزاياها مباشرة، دون الحاجة إلى أي تغييرات في هواتفهم.

أما بالنسبة لمستخدمي الهواتف التقليدية، فلن يكونوا مجبرين على تغيير هواتفهم، لكن سيكون لديهم الخيار في الترقية إلى هواتف تدعم هذه التقنية في المستقبل، للاستفادة من كل مزاياها.

ويستطيع العميل الحصول على شريحة هاتف جديدة ببساطة عن طريق مسح رمز QR، فالشريحة الإلكترونية الجديدة تعمل بنظام QR Code، حيث يتم مسح هذا الرمز بواسطة هاتفك الذكي الذي يدعم تقنية eSIM، ليتم بعد ذلك تحميل الشريحة مباشرة على هاتفك، دون الحاجة إلى أي شريحة مادية، وبذلك، ستتمكن من الاستمتاع بجميع خدمات الاتصالات التي توفرها الشريحة التقليدية، بل وأكثر.

تقنية الشريحة الإلكترونية الجديدة

تتجه الشركات المصنعة للهواتف الذكية، مثل سامسونج وآبل، بقوة، نحو تزويد هواتفها الذكية بتقنية الشريحة الإلكترونية (eSIM).

وتأتي هذه الخطوة، استجابة للطلب المتزايد على الهواتف التي تدعم استخدام أكثر من رقم هاتف واحد في نفس الوقت، فبفضل تقنية eSIM، يمكن الآن استخدام عدة أرقام هاتفية مختلفة على هاتف واحد، ما يوفر لك المرونة والراحة.

وستغير الشريحة الإلكترونية (eSIM) الطريقة التي نشتري بها شرائح الهاتف، فبدلا من الذهاب إلى فرع الشركة وتوقيع العقود، يمكن الآن شراء الشريحة الجديدة بشكل إلكتروني بالكامل.

وكل ما على العميل تصوير بطاقة الرقم القومي والحصول على بصمة الوجه، وسيحصل على رمز QR يمكنك مسحه لتفعيل شريحتك الجديدة، وهذه الطريقة سهلة وسريعة وآمنة، وتوفر لك الكثير من الوقت والجهد.